تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"دو" تجمع مليار درهم من الاكتتاب في إصدارحقوق الأولوية

 

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة الاتصالات المتكاملة "دو" عن نجاح الاكتتاب في إصدار حقوق الأولوية، حيث استطاعت جمع مليار درهم لزيادة رأس مالها بهدف تمويل استراتيجية نموها.

 

وأوضحت أن المساهمين المؤسسين قاموا بالاكتتاب الكامل على حقوق الأولوية المستحقة لهم، كما تجاوز حد اكتتاب المساهمين الآخرين الحقوق المستحقة لهم. وتم دعوة المساهمين للاكتتاب في 571.4 مليون سهم جديد.

 

ولفتت الشركة إلى أنه بعد استكمال الاكتتاب في حقوق الأولوية، فإن أسهم رأس مال الشركة ارتفعت من 4 مليارات سهم إلى 4.571 مليار سهم، وسوف يبدأ تداول الأسهم الجديدة في 27 يونيو 2010 على وجه التقريب وستتساوى الأسهم الجديدة مع أسهم الشركة الحالية.

 

وقال رئيس مجلس إدارة "دو" أحمد بن بيات "إن هذه الزيادة في رأس المال سوف تشكل دعامة أساسية لشركة دو لتحقيق النمو في المرحلة المقبلة".

 

وأشار المدير التنفيذي لشركة "دو" عثمان سلطان إلى أنه "من خلال إصدار حقوق الأولوية فإن إجمالي الزيادة في رأس المال التي تم جمعها هي مليار درهم، سيتم توظيفها لتحويل الشركة من شركة في طور النمو، إلى شركة أكثر نضجاً في إدارة متطلبات التمويل المستقبلية".

 

ومن المتوقع أن يتم إرسال خطابات للمساهمين لإخطارهم بعدد الأسهم الجديدة المخصصة لهم، وإجمالي سعر إصدار الأسهم الجديدة المخصصة لهم، إجمالي المبلغ الذي سيتم إعادتها إلى المساهمين الذين لم يحصلوا على عدد الأسهم الجديدة الإضافية التي تقدموا للاكتتاب فيها (شاملاً الفائدة المتراكمة عليها) اعتباراً من 22 يونيو. وقد تم تخصيص الأسهم الجديدة للمساهمين العموميين (بعد التخصيصات للمساهمين العموميين الذين اكتتبوا في استحقاقهم النسبي) بشكل نسبي، بحيث يتم خفض عدد الأسهم الجديدة المتبقية بالنسبة التي يمثلها عدد الأسهم الجديدة المتبقية من العدد الإجمالي للأسهم الجديدة الإضافية التي تم الاكتتاب فيها من قبل مساهمين عموميين آخرين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.