تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العرب يستثمرون 2.2مليار دولار في سوق العقار البريطاني

 

محطة أخبار سورية

تضاعف عدد المستثمرين العرب في قطاع العقار التجاري البريطاني ثلاث مرات خلال الأعوام الخمسة الماضية، خاصة نتيجة استفادة المستثمرين الخليجيين من الانخفاض الحاد في أسعار العقارات التجارية.

 

وأوضحت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في إحصائية نقلتها عن شركة "ترويرز اند هاملينز"، أن انفاق المستثمرين العرب بلغ نحو 1.48 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 2.2 مليار دولار في سوق العقار البريطاني وبزيادة نسبتها 16% على قيمة الاستثمارات الاجنبية الاخرى في هذا المجال.

 

وأكدت الصحيفة إمكانية قيام الحكومات الاكثر ثراء في المنطقة ببناء احتياطات مالية خلال فترة الطفرة النفطية من عام 2003 إلى عام 2008 ما جعلها ذات سيولة نقدية كبيرة خلال انكماش سوق العقار في المملكة المتحدة.

 

وأضافت أن مستثمري الشرق الاوسط قاموا بزيادة استثماراتهم في بريطانيا للاستفادة من الانخفاض الحاد لأسعار العقارات وانخفاض سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي.

 

وأكد عضو مجلس الادارة في الشركة نيكولاس ادموندس للصحيفة تحقيق المستثمرين الخليجيين ارباحا جذابة من استثمارات قليلة المردود.

 

وأشارت الصحيفة إلى قيام شركة "بروة"، التابعة لشركة الديار القطرية، بشراء شركة "بارك هاوس للتنمية في منطقة وست اند في لندن من شركة "لاند سيكيوريتيز" بقيمة بلغت نحو 250 مليون جنيه استرليني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.