تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعوديون ينفقون 12 مليار دولار في السياحة الخارجية

 

محطة أخبار سورية

توقعت صحيفة سعودية اليوم أن ينفق السياح السعوديون الذين توجهوا إلى خارج المملكة هذا العام حوالي 45 مليار ريال(12 مليار دولار أميركي).

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليوم الأحد إنه رغم التوقعات المتفائلة للهيئة العامة للسياحة والآثار بموسم محلي خصب، إلا أن انتقادات المستثمرين في القطاع لا تزال تتصاعد، فيما تؤكد حساباتهم توجه أعداد كبيرة من الأسر السعودية إلى خارج المملكة لينفقوا هناك هذا الصيف نحو 45 مليار ريال.

 

ونقلت الصحيفة عن نائب الرئيس للتسويق والإعلام في "هيئة السياحة" عبدالله الجهني قوله أن توقعات الإنفاق على السياحة المحلية هذا الصيف ستبلغ مستوى 13 مليار ريال (3.46 مليار دولار).

 

من جانبه، قال العضو المنتدب لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار "إن هذه التوقعات تشمل السياحة الدينية من خارج المملكة"، وأضاف "لنكن صريحين.. كل تلك المبالغ المتوقعة تشكل نسبة الإنفاق في مكة المكرمة والمدينة المنورة، غرب، فقط، لأنه ليس هناك مصدر آخر للإنفاق السياحي الواضح في غير هاتين المدينتين".

 

وتوقع تقرير إحصائي أصدره مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالهيئة العامة للسياحة والآثار أمس أن تستحوذ منطقة مكة المكرمة على النصيب الأكبر من الوجهات السياحية المحلية بنسبة 47% خلال الموسم السياحي الصيفي (من بداية يوليو/تموز حتى نهاية سبتمبر /ايلول) تليها المنطقة الشرقية بنسبة 13%، فمنطقة عسير (جنوب) بنسبة 12%.

 

وتوقع التقرير أن يأتي في المرتبة الأولى من الغرض من السياحة، قضاء العطلات والتسوق بنسبة 51%، وفي المرتبة الثانية زيارة الأصدقاء والأقارب بنسبة 25%، ثم الأغراض الدينية بنسبة 23%.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.