تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"بي بي" البريطانيةتفاتح صناديق سيادية لشراء حصة

 

محطة أخبار سورية

قال مصدر إماراتي رفيع المستوى إن شركة النفط البريطانية "بي بي" فاتحت صناديق ثروة سيادية بشأن الدخول كمستثمر استراتيجي لدرء محاولات استحواذ محتملة بينما تعالج أزمة التسرب النفطي الضخم في الولايات المتحدة.

 

وأبلغ المصدر رويترز مشترطا عدم نشر اسمه أن مسؤولين تنفيذيين في "بي بي" أجروا محادثات مع عدد من صناديق الثروة السيادية بما في ذلك صناديق أبوظبي والكويت وقطر وسنغافورة.

 

وقال المصدر "بي بي" تبحث عن شريك استراتيجي بحيث لا تستحوذ عليها شركات نفط رئيسية أخرى مثل اكسون موبيل وتوتال".. والشركة هي التي تفاتح صناديق الثروة السيادية وليس العكس هم من يحتاجون الى شريك".

 

وقالت صحيفة "تايمز" إن بريطانيا تعكف على وضع خطط طارئة في حال انهيار شركة الطاقة العملاقة "بي بي" التي تحاصرها المشاكل.

 

وأضافت الصحيفة أن مسؤولين من وزارة قطاع الاعمال والخزانة البريطانية يجرون محادثات بشأن مستقبل "بي بي".

 

ويأتي التقرير وسط احاديث عن أن "بي بي" تبحث عن مستثمر استراتيجي لتلافي عروض للاستحواذ عليها، حيث امتنعت الخزانة البريطانية عن الإدلاء بتعقيب ولم يمكن على الفور الاتصال بمسؤولين بوزارة قطاع الاعمال للحصول على تعليق.

 

وفي اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء قمة مجموعة العشرين الشهر الماضي أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أهمية ضمان مستقبل قوي لشركة "بي بي".

 

وعلى الرغم من التكاليف المرتبطة باحتواء وإزالة آثار التسرب النفطي من بئرها المعطوبة في خليج المكسيك.

 

وهبطت أسهم "بي بي" وهي حيازة رئيسة لدى الكثير من صناديق معاشات التقاعد في المملكة المتحدة بحوالي النصف منذ أن بدأ التسرب النفطي في خليج المكسيك في نيسان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.