تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"دريك آندسكل"تفوزبعقدبالسعوديةبـ460مليون درهم

 

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" عن فوزها بعقد قيمته 460 مليون درهم لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية في مشروع مركز الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة السعودية الرياض.

 

وستقوم "دريك آند سكل إنترناشيونال" بتنفيذ هذا المشروع، في إطار شراكة مع مجموعة الزامل، التي تعد واحدة من أكبر المجموعات التجارية في المملكة، وتمت ترسية العقد من قبل شركة "ريادة للاستثمار"، الذراع الاستثمارية لمصلحة معاشات التقاعد الحكومية في السعودية.

 

وقال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "يختلف سوق المملكة العربية السعودية في حيويته وديناميكيته عن الأسواق الأخرى التي نعمل فيها في منطقة دول مجلس التعاون. لقد كان علينا أن نكيف أعمالنا، بحيث تتوافق مع المعايير الصارمة المعمول بها في قطاع البناء والتشييد في المملكة، وهو ما يعتبر تحدياً كبيراً في حد ذاته".

 

وأضاف: "يأتي فوزنا بهذا العقد بعد إعلاننا أخيراً عن فوزنا بعقد تنفيذ مشروع الجوهرة في مدينة جدة بقيمة 450 ريال سعودي، ما يدل على أن جهودنا في سوق المملكة بدأت تؤتي ثمارها، ويؤكد في الوقت نفسه قدرتنا على المضي نحو مزيد من التوسع في أنشطتنا في هذا السوق مستقبلاً".

 

ويعتبر مركز الاتصالات وتقنية المعلومات، أول "مدينة ذكية" في المملكة، وسيوفر عند إنجازه خدمات الحزمة العريضة وأحدث منصات الاتصال الصوتية والمرئية، إلى جانب الخدمات المتقدمة في مجال أمن المعلومات، وسيعتمد في تشغيل عملياته على شبكة ضخمة من كابلات الألياف البصرية المصممة لتوفير مستويات أعلى من سرعة الربط مع شبكة الإنترنت، والتوافق مع الجيل المقبل من التقنيات التي ستظهر خلال السنوات المقبلة.

 

ويقام المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 6 مليارات درهم، على مساحة أرض تصل إلى 776 ألف متر مربع، وسيضم أربعة أبراج بارتفاع 20 طابقاً لكل منها، ومبنيين سيكونان عبارة عن حاضنة للأعمال التكنولوجية، إلى جانب ناد رياضي، ومستشفى، وفندق، ومركز مؤتمرات، وكلية تقنية، ومبان للخدمات الحكومية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.