تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"بوينغ": تأجيل تسليم أول طلبيةلطائرات"دريملاينر"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة "بوينغ" أن المشكلات التي أثيرت في الاختبارات التي أجرتها للطائرة "787 دريملاينر" قد تؤخر تسليم أول طلبية للطائرة التي طال انتظارها الى أوائل عام 2011، لكن الشركة توقعت نمو الطلب على الطائرات الجديدة في العقدين المقبلين.

 

وقال المدير العام لبرنامج الطائرة "787 دريملاينر" سكوت فانشر ان ثاني أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم لم تتخذ بعد قرارا بتأجيل تسليم أول طلبية لشركة الطيران اليابانية اول نيبون ايروايز ومن المقرر تسليم أول طلبية في نهاية 2010.

 

وأضاف فانشر "وجدنا بعض المشكلات في الآونة الاخيرة زحزحت هامش جدولنا الزمني قليلاً". وتابع أن المشكلات متعلقة بضبط الأجهزة وأعمال الفحص. وذكر أن التأخير المحتمل ليس متعلقاً بعمليات إنتاج الطائرة.

 

وتأخر تسليم الطائرة دريملاينر أكثر من عامين بالفعل عن الموعد المقرر وتم تأجيل إنتاج الطائرة خمس مرات في ثلاث سنوات، كما أرجئت أول رحلة للطائرة ست مرات بسبب نقص بعض المكونات ومشكلات في التصميم وإضراب لمدة شهرين في مصنع تابع لبوينغ في 2008.

 

وتوقعت الشركة طلبيات من أنحاء العالم لشراء 30900 طائرة جديدة في العقدين المقبلين بارتفاع نسبته 6.5% عن توقعها في العام الماضي البالغ 29000 طائرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.