تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بنك أم القيوين يرد 250 مليون دولار إلى "غلوبل"

 

محطة أخبار سورية

ألزمت محكمة في دبي بنك أم القيوين الوطني بردّ مبلغ 250 مليون دولار، إلى شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" الكويتية.

 

قالت "غلوبل" إنه صدر حكم لصالحه في الدعوى المقامة ضد بنك أم القيوين الوطني والخاصة باسترداد مبلغ 250 مليون دولار والذي أودعته "غلوبل" لدى البنك في أغسطس من عام 2008.

 

وكشف بنك أم القيوين اليوم عن نتائج أعماله في النصف الأول من 2010، حيث حقق أرباحاً صافية بلغت 203.6 مليون درهم، فيما بلغت أرباح البنك في الربع الثاني 103.49 مليون درهم، مقارنة مع أرباح بـ 100.11 مليون درهم في الربع الأول من 2010.

 

وجاء في الحكم الصادر من محكمة دبي الابتدائية أمس إلزام بنك أم القيوين الوطني بإعادة المبلغ محل النزاع والبالغ 250 مليون دولار إلى بيت الاستثمار العالمي "غلوبل"، مضافاً إليه الفوائد حتى يوم سداد المبلغ بالكامل وجميع المصاريف الخاصة بالدعوى.

 

وأفادت "غلوبل" بأن نسبة الفوائد التي الزمت المحكمة البنك بها تبلغ 9% سنوياً ‏على كامل المبلغ بدءاً من تاريخ رفع الدعوى من قبل الشركة في فبراير 2009 حتى تاريخ إعادة المبلغ بالكامل، مشيرة إلى أنها لم تأخذ مخصصاً محدداً على الاصل.‏

 

من جانبه قال بدر عبدالسميط "لم يكن لدينا أدنى شك في موقفنا القانوني تجاه هذه القضية ونشكر محاكم دولة الإمارات".

 

وأضاف السميط "سوف يساهم مبلغ 250 مليون دولار وفور استرداده من بنك أم القيوين الوطني في تحسين التدفقات النقدية وتقوية المركز المالي للشركة وسداد جزء من ديون "غلوبل"، أما مبلغ الفائدة المستحقة للشركة، فسيدخل في إيرادات الشركة فور استلام المبلغ من البنك".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.