تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طيران الإمارات تعزز نشاطها بين طرابلس ودبي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشفت طيران الإمارات النقاب عن خطط لتعزيز خدماتها بين طرابلس ودبي من خلال استخدام طائرة الايرباص من طراز أ340-50، وذلك اعتبارا من أول آب المقبل، لترتفع السعة المقعدية المتاحة بنسبة 9 بالمئة ولتوفر الناقلة بذلك 3612 مقعدا كل أسبوع بين المدينتين.

 

وقال هيثم البتاوي مدير طيران الإمارات في ليبيا في الوقت الذي يشهد فيه الطلب ارتفاعا ملحوظان ويسعدنا أن نطور خدماتنا من خلال تشغيل طائرة الايرباص أ340-500، ونحن على ثقة تامة من أن هذه الخطوة ستلقي ترحيبا بالغا من ركابنا المسافرين على هذا الخط ن ونظرا لما توفره هذه الطائرة من أعلى معايير الراحة والفخامة في الأجواء، الأمر الذي سيمنحهم تجربة سفر فريدة .

 

وأضاف سوف يساهم تسيير هذه الطائرة الحديثة بشكل كبير في تسهيل حركة الليبيين المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة ، واستراليا للسفر الى موطنهم وزيارة الأهل والأصدقاء، كما ستوفر السعة المقعدية المتاحة خيارات افضل لركابنا لمتابعة سفرهم الى مختلف محطات طيران الامارات في الشرق الاقصى ودول مجلس التعاون الخليجي وشبة القارة الهندية بالاضافة الى القارة الاسترالية عبر المبنى 3 في مطار دبي الدولي، المخصص بالكامل لرحلات طيران الأمارات.

 

وقال البتاوي إن طائرة الايرباص أ340- 500 للركاب الاستمتاع بأحدث وأرقى الخدمات في الأجواء بما في نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوى ice الحائز على العديد من الجوائز العالمية، وسوف يتمكن المسافرون من تخطيط رحلاتهم بسهولة ويسر وذلك بفضل السعة المقعدية لهذه الطائرة الحديثة التي تحتوي 258 مقعدا بتوزيع الدرجات الثلاث: 12 جناحا خاصا في الدرجة الأولى و42 مقعدا يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال و204 مقاعد مريحة مع مسافة واسعة بين الصفوف في الدرجة السياحية، بالإضافة إلى 15 طنا من طاقة الشحن.

 

وأضاف البتاوي انه على هذه الطائرة ينعم الركاب في جميع الدرجات بمستويات عالية من الهدوء وبنظام المعلومات والاتصالات والترفية الجوى المبتكر ice، الذي يوفر أكثر من 600 قناة ترفيهية مرئية ومسموعة حسب الطلب ، منها 57 قناة تعرض أفلاما حديثة وكلاسكية، و25 فيلما مخصصا للأطفال، بالإضافة إلى إمكانية إرسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني والرسائل القصيرة sms ، وعرض احدث عناوين أخبار المال والتجارة والرياضة من بي بي سي ، فضلا عن متابعة سير الرحلة عبر الكاميرات الخارجية المثبتة على جسم الطائرة .

 

وأشار المدير الإقليمي لطيران الإمارات بليبيا .. إلى الإمارات للشحن الجوي مجموعة متنوعة من البضائع إلى ليبيا تشمل الهواتف المحمولة، وقطع الغيار، والأدوية والسلع الالكترونية من الإمارات، معدات الحفر من أمريكا، والأجهزة الالكترونية، وقطع الغيار من دول الشرق الأقصى، وتتضمن الصادرات التي ينقلها ذراع الشحن التابع لطيران الإمارات إلى دبي كلا من معدات التنقيب عن النفط ، وقطع الغيار التي يتم شحنها فيما بعد إلى مختلف محطات الناقلة في الشرق الأوسط.

 

وتسير طيران الإمارات حاليا رحلة يوميه بين طرابلس ودبي باستخدام طائرة ايرباص من طراز أ 330 – 200 التي توفر 12 معقد في الدرجة الأولى، و42 في درجة الأعمال، 183 مقعدا في الدجة السياحية، وتقلع الرحلة تى كيه 740 من مطار طرابلس الساعة 30؛20 عصر كل يوم، لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 11:10 ليلا، وتغادر رحلة العودة ئي كيه 745 دبي السعة 9:20 صباحا، لتصل إلى العاصمة الليبية عند الساعة 1:20 ظهرا.

 

وتغطى طيران الامارات الآن 103 وجهات في 63 دولة ضمن قارات العالم الست ، كما تشغل طيران الامارات حاليا اسطولا مكونا من 149 طائرة و142 طائرة ركاب من طرازي ايرباص وبوينج و7 طائرات شحن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.