تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أرباح "موانئ دبي العالمية" تنخفض 6%في 6أشهر

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية  

انخفضت الأرباح الصافية لشركة موانئ دبي العالمية بعد خصم حقوق الأقلية إلى 164 مليون دولار امريكي في النصف الأول من عام 2010.

 

وقالت الشركة إن انخفاض رسوم الضرائب التي بلغت 12 مليون دولار أمريكي فقط في النصف الأول من العام،أدى إلى تحقيق أرباح أفضل من المتوقع لتصل هذه الأرباح إلى 206 مليون دولار أي بزيادة نسبتها 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

‪‫‫ووصفت "موانئ دبي العالمية" نتائجها المالية بالمشجعة، عازية هذه النتائج إلى عودة النمو في أحجام المناولة، إضافة إلى استمرار الشركة في تقليص النفقات من أجل تحقيق هوامش أعلى من المتوقع من الأرباح قبل الفوائد الضرائب والإهلاك والاستهلاك "EBIDTA".

 

ووفقا للبيانات المالية ارتفع اجمالي المناولة الموحد بنسبة 7% ليبلغ 13.2 مليون حاوية نمطية في النصف الأول من العام الجاري، كما ارتفعت العائدات بنسبة 5% لتبلغ 1.45 مليار دولار في نفس الفترة.

 

وارتفعت الإيرادات المعدلة قبل استقطاع الفوائد الضرائب والإهلاك والاستهلاك "EBIDTA" بنسبة 8% لتبلغ 580 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري.

 

وقال المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية محمد شرف "إن هذا الأداء يعد انعكاسا لتعافي أحجام المناولة ولتركيزنا المستمر على الفعالية وإدارة النفقات عبر محفظة أعمالنا من المحطات البحرية. ونعتبر تحسن الهوامش قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك "EBIDTA" لتقارب 40%، وارتفاع الإيرادات قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك "EBIDTA" إلى أكثر من 580 مليون دولار امريكيا أمرا مرضيا للغاية في ظل التحديات التي فرضها المناخ الإقتصادي خلال الأشهر الـ 18 الأخيرة، خاصة أن الإيرادات من تخزين الحاويات والبضائع السائبة لا تزال دون المستويات التي سجلتها في العام الفائت".

 

وأضاف: "بدخولنا النصف الثاني من العام، لا تزال حالة عدم اليقين باستدامة النمو في أحجام التجارة العالمية، سائدة. لكننا نتوقع أن يسجل النصف الثاني من العام أداء أقوى من النصف الأول، حيث أن محطاتنا تستفيد من التدفقات التجارية الموسمية، إضافة إلى مساهمة المحطات الجديدة وبعض التحسن المستمر في إيرادات البضائع السائبة، فضلا عن استمرار برنامج إدارة النفقات. أننا على المسار الصحيح نحو تحقيق نتائج سنوية تتماشى مع توقعاتنا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.