تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"دبي العالمية" تبيع أصولا إستراتيجية خلال 8أعوام

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

في وثيقة خاصة بإعادة هيكلة ديون "دبي العالمية" حصلت عليها "رويترز" كشفت دبي العالمية أنها تخطط لبيع أصول على مدى الأعوام الثمانية المقبلة.

 

حيث تهدف دبي العالمية لجمع 19,4 مليار دولار من جراء بيع هذه الأصول خلال هذه الفترة، وسيتم استخدام حصيلة هذه الأموال لسداد الدائنين. وبحسب هذه الوثيقة فإن دبي العالمية ستقوم ببيع حصتها في "بارنيز" وفندق أتلانتس ومنتجعات "أم جي أم ميراج" خلال خمس سنوات مقابل 4.5 مليار دولار بحسب التقديرات.

 

كما أن دبي العالمية ستقوم ببيع مواني دبي العالمية والمنطقة الحرة لجبل علي والأحواض الجافة ومدينة دبي الملاحية خلال ثمانية أعوام.

 

وبحسب الوثيقة فإن بيع هذه الأصول إذا تم سيجلب 11.8 مليار دولار وذلك خلال السنوات الثمانية المقبلة.

 

ووفقا لخطة اعادة الهيكلة، ستقوم دبي العالمية بدفع معدل فائدة بين واحد في المئة وثلاثة ونصف في المئة على مدى خمس سنوات وثماني سنوات.. وأضافت الوثيقة أن دبي العالمية ستعيّن مدير عام جديد لها اضافة الى رئيس تنفيذي مالي جديد.

 

مذكرة أخرى تم تسريبها لوكالة رويترز خاصة بشركة نخيل كشفت أن نخيل ستحصل على بعض الأصول من (دبي العالمية) بعد انفصالها عن الشركة الأم وذلك من ضمن عملية اعادة الهيكلة..وذكرت الوثيقة أن الديون المصرفية لشركة نخيل تبلغ عشرة مليارات وتسعمئة مليون دولار.

 

اما الديون التجارية للشركة، فيبلغ حجمها خمسة مليارات ومئة مليون دولار، كما تبلغ مطلوبات الزبائن لدى شركة نخيل تسعة مليارات ومئتي مليون دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.