تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوينغ تؤجل تسليم طائرتهاالجديدة 787 عدةأسابيع

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أرجأت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات تسليم أولى طائراتها من نوع 787 دريملاينر بضعة أسابيع وهو قرار كان متوقعا على نطاق واسع لكنه أيضا الأحدث في سلسلة مشاكل فنية محرجة عطلت إنتاج الطائرة التي طال انتظارها.

 

وأرجعت بوينغ تأجيل تسليم الطائرة المتأخر بالفعل لأكثر من عامين عن الجدول الزمني المحدد إلى تأخير في إتاحة محرك تصعنه شركة رولز رويس البريطانية تحتاجه للمراحل النهائية من تجارب الطيران.

 

وتتوقع بوينغ الآن أن تسلم أول طائرة 787 دريملاينر الي شركة طيران "ايه ان ايه" اليابانية بحلول منتصف الربع الأول من 2011.

 

وفي يوليو تموز قالت بوينجغ ثاني أكبر صانع للطائرات في العالم بعد ايرباص الأوروبية إن الجدول الزمني للتسليم قد يتأجل عن الربع الأخير من 2010.

 

وتلقت بوينغ 847 طلب شراء لطائرتها الجديدة التي يتراوح سعرها من 150 مليون إلى 205.5 مليون دولار تبعا للتجهيزات مما يجعلها الطائرة الأفضل مبيعا لدى الشركة في هذه المرحلة وتتلقى بوينج المدفوعات عن شراء طائراتها عند التسليم.

 

ويأتي التأجيل بعد أربعة أسابيع من انفجار محرك رولز وهو من نوع ترنت 1000 في موقع للتجارب في دربي بوسط انجلترا مما اضطر الشركة إلي إغلاق المنشأة مؤقتا.

 

وقالت بوينغ في بيان "تعديل موعد التسليم يأتي في أعقاب تقييم لفرص توفر المحرك اللازم للمراحل النهائية من تجارب الطيران في خريف هذا العام"، وأضافت أنها تعمل مع الشركة البريطانية المصنعة للمحركات لضمان إتاحة محركات في أقرب وقت ممكن.

 

وقال متحدث باسم رولز رويس إن الشركة "تعمل بشكل وثيق مع بوينج لتسريع التسليم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.