تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسح: دخل الأسرة بدبي 772ألف درهم سنوياً

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف مسح أجراه مركز دبي للإحصاء، أن متوسط الدخل السنوي للأسرة المواطنة في إمارة دبي كان الأعلى مقارنة مع الأسر الأخرى إذ بلغ 772 ألف درهم خلال عام 2009 (الدولار يعادل 3.67 درهم).

 

أما متوسط الدخل السنوي للأسر الأوروبية المقيمة في دبي، فبلغ 552 ألف درهم، يليه متوسط الدخل السنوي للأسرة العربية الذي بلغ 327 ألف درهم.

 

وبلغ متوسط الإنفاق الإستهلاكي السنوي للأسرة المواطنة 294 ألف درهم، يليه متوسط الإنفاق الاستهلاكي السنوي للأسر الأوروبية، الذي بلغ 246 ألف درهم، ثم إنفاق الأسر العربية الذي بلغ 176 ألف درهم.

 

وكشف المسح أن الانفاق على الإيجارات والطاقة يشكل 41 % من اجمالي حجم انفاق الأسر المقيمة في دبي، يليه الإنفاق على النقل والإتصالات،و يشكل 17 % من اجمالي الإنفاق، ثم الإنفاق على الغذاء والشراب بنسبة 13 %.

 

واعتمد دخل الأسر المواطنة بشكل أساسي على الرواتب والأجور والمزايا العينية بمتوسط 410 ألف درهم وبنسبة 53.1% من إجمالي الدخل السنوي للأسر المواطنة يليه دخول الإيجارات بمتوسط 126 ألف درهم وبنسبة 16.3%.

 

وكذلك اعتمد دخل الأسر العربية والأوروبية بشكل أساسي على الرواتب والأجور والمزايا العينية وبمتوسط 257، 496 ألف درهم لكل منها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.