تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإمارات تعلن تعديلات جديدةلقواعددمج شركات الوساطة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قالت هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الامارات العربية المتحدة، إن مجلس ادارتها الجديد أقر تعديل بعض اللوائح التنظيمية بما في ذلك قواعد اندماج شركات الوساطة.

 

ويأتي ذلك في وقت يعاني فيه القطاع من توقف شركات وساطة عن العمل بسبب تدني أحجام التداول في السوق، وتضم التعديلات خفض الحد الأدنى لعدد ممثلي شركات الوساطة من أربعة ممثلين إلى اثنين ، كما ستحتاج شركات الوساطة الراغبة في التداول لحسابها الخاص بالتعاقد مع شركات الحفظ الامين للاوراق المالية المرخصة من قبل الهيئة.

 

ويمنح التعديل الرئيس التنفيذي للهيئة الحق في اصدار قرار نهائي بوقف أي فروع لشركات الوساطة عن العمل في حال عملها دون الحصول على موافقة الهيئة

ويجبر تراجع قيم التداول بالسوق بعض شركات الوساطة في الاسهم في الامارات على خفض عدد الموظفين أو تعليق العمليات سعيا لمواجهة التكاليف وتراجع الايرادات.

 

على الصعيد نفسه وافقت الهيئة على الغاء ترخيص شركتي انفست وان للوساطة المالية و المدينةللخدمات المالية والاستثمارية. وعزت ذلك الى فشل الشركتين في تعديل أوضاعهما لكنها لم تخض في تفاصيل.

 

ويحذر محللون من احتمال اغلاق المزيد من شركات الوساطة هذا العام في ظل تراجع توقعات انتعاش التداول في البورصات حيث تقبع المؤشرات المحلية قرب أدنى مستوياتها في 2010.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.