تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ضعف الدولار يدعم النفط ليصعد فوق 82 دولاراً

 

محطة أخبار سورية

أغلقت أسعار النفط للعقود الآجلة مرتفعة مدعومة بضعف الدولار بعد هبوط مفاجئ للوظائف في أمريكا وهو ما زاد التوقعات لمزيد من التيسير للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للمساعدة في إخراج أكبر اقتصاد في العالم من عثرته.

 

وصعدت الأسهم الأمريكية والعقود الآجلة للبنزين وكلاهما ساعد النفط علي التعافي من خسائر الجلسة السابقة.

 

وأنهى الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعاً 99 سنتاً أو 1.21% ليسجل عند التسوية 82.66 دولار للبرميل بعد أن تراوح في نطاق من 80.30 دولار الي 83.13 دولار.

 

وتنهي عقود نوفمبر الأسبوع على مكاسب قدرها 1.08 دولار أو 1.32% موسعة اتجاهاً صعودياً للسوق للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وفي بورصة البترول الدولية بلندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 60 سنتاً أو 0.72% ليسجل عند التسوية 84.03 دولار للبرميل وينهي برنت الاسبوع على مكاسب قدرها 28 سنتاً هي سابع زيادة اسبوعية على التوالي.

 

وقال جون كيلدوف من "اجين كابيتال ال ل سي" في نيويورك " تقرير البطالة السلبي يجعل التيسير الكمي بعد الانتخابات شيئاً شبه مؤكد هذه التوقعات اثرت بالفعل على قيمة الدولار ودفعت اسعار الطاقة للارتفاع".

 

وهبط الدولار الي مستوى منخفض جديد في 15 عاماً مقابل الين الياباني بعد صدور تقرير الوظائف خارج القطاع الزراعي في امريكا لشهر سبتمبر (ايلول) الذي عزز التوقعات لأن يضخ البنك المركزي الامريكي مزيداً من الاموال لشراء أصول.

 

وقالت وزارة العمل الامريكية اليوم إن الاقتصاد الامريكي فقد 95 ألف وظيفة ورغم ان الوظائف في القطاع الخاص زادت بمقدار 64 ألف وظيفة إلا أنها زيادة أقل من متوسط التوقعات وأقل من الزيادة المسجلة في اغسطس (آب) والبالغة 93 ألفاً.

 

وساعد ضعف الدولار هذا الاسبوع اسعار النفط على الصعود اثناء جلسة الخميس الى 84.43 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى للعقود الاجلة في نايمكس في خمسة اشهر، لكن العملة الامريكية تعافت وهبط النفط مع اقبال المستثمرين على مبيعات لجني الارباح قبل تقرير الوظائف.

 

ويساعد ضعف الدولار في ارتفاع النفط بجعل السلع الاولية المقومة بالعملة الامريكية أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، في حين يخفض قيمة الدولارات التي تدفع الي المنتجين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.