تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعوديةتدعو لوضع مؤشرات مصداقيةللطلب على النفط

 

محطة أخبار سورية

دعا وزير المالية السعودي إبراهيم العساف إلى وضع مؤشرات ذات مصداقية للطلب على النفط للحد من تذبذب الأسعار، وللمحافظة على تدفق الاستثمارات لزيادة الإنتاج.

 

وأكد العساف أهمية الدور المحوري الذي تلعبه المملكة في سوق النفط الدولية، من خلال عملها على الحد من تذبذب الأسعار والإبقاء على عرض من النفط يتجاوز الطلب، مشيراً إلى أن المملكة عملت على تسخير استثمارات ضخمة لتعزيز قدراتها الإنتاجية حتى باتت تتوافر لها الآن طاقة فائضة.

 

وقال العساف، خلال ورشة عمل أمن الطاقة في مجموعة العشرين في الرياض، إن الحد من تذبذب الأسعار يتطلب مؤشرات ذات مصداقية للطلب على النفط للمحافظة على استمرار الاستثمارات في التوسع في الطاقة الإنتاجية.

 

وشدد على تعزيز التفاهم المشترك بين دول مجموعة العشرين في عدد من القضايا، من بينها أهمية أمن الطاقة في خفض الفقر، واستقرار الأسعار والتنمية بشكل عام، والتعرف إلى ما يهدد أمن الطاقة، وماذا يمكن لدول مجموعة العشرين عمله لتعزيز أمن الطاقة.

 

ولفت إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للطاقة من أجل الفقراء التي أعلنت في جدة في شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2008، حيث عملت المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) والبنك العربي للتنمية في إفريقيا والبنك الدولي لوضع هذه المبادرة موضع التنفيذ.

 

وركزت مداولات وأوراق عمل ورشة "أمن الطاقة" في الرياض، على مناقشة السبل الكفيلة لاستقرار أسواق الطاقة العالمية، بما في ذلك أمن جانبي العرض والطلب والطاقة من أجل التنمية المستدامة والمنظور العالمي لأمن الطاقة والتنمية، إضافة إلى الجوانب المتعلقة بإعانات وضرائب الطاقة وتأمين مصادر الطاقة للفقراء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.