تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تخطط لعمليات واسعةالنطاق للتنقيب عن اليورانيوم

 

محطة أخبار سورية

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي اليوم الإثنين ان إيران تخطط لبدء عمليات واسعة النطاق للتنقيب عن اليورانيوم في المناطق الوسطى والجنوبية للبلاد، مشيراً إلى أن التنقيب عن اليورانيوم أصبح أولوية عقب تدشين محطة بوشهر.

 

وأشار صالحي في تصريح لوكالة "مهر" للأنباء إلى أولويات العمل الجديدة لدى منظمة الطاقة الذرية الايرانية، قائلاً "عقب تدشين محطة بوشهر النووية أصبحت الأولوية لدينا للتنقيب عن اليورانيوم حتى نتمكن من تأمين كامل احتياجاتنا من هذه المادة محلياً".

 

وأضاف "بدأت العمليات الفنية والتنفيذية في هذا الشأن كما تم توفير الدعم المالي والتقني في هذا الخصوص بمساعدة رئيس الجمهورية (محمود أحمدي نجاد) وفي ظل هذا الدعم تضاعف حجم العمل عدة مرات عن السابق".

 

وتابع "بدأنا إجراء دراسات شاملة للأماكن التي نتوقع وجود مادة اليورانيوم فيها وبسبب الوقت الطويل الذي تستغرقه هذه الدراسات فإنه من المتعذر الإعلان عن النتائج حالياً وبمجرد إنتهائها سنعلن عنها".

 

وردا على سؤال بشأن المناطق التي تتركز حولها الدراسات، أكد صالحي "أنه تم تقسيم البلاد الى مناطق، والدراسات متواصلة حول جميع المناطق، إلاّ أننا ركزنا في أعمال التنقيب على المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.