تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"القدس القابضة" تطلق أعمالها برأسمال20 مليون دولار

 

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة القدس القابضة في احتفال أقيم في رام الله بالضفة الغربية اليوم الأربعاء، إطلاق أعمالها بشكل فعلي برأس مال أولي بلغ 20 مليون دولار أميركي.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن المهندس مازن سنقرط رئيس مجموعة سنقرط الاستثمارية المبادر الى تأسيس الشركة رحب باسم مؤسسيها بالحضور وبرجال الأعمال من الضفة وغزة، وثمّن اهتمام وزارة الاقتصاد الوطني، وتناول أهداف الشركة والقطاعات الاستثمارية التي ستستهدفها القدس القابضة كأول شركة استثمارية خاصة بمدينة القدس.

 

وأعلن أنّ رأس مال الشركة المصرّح به هو 20 مليون دولار، بواقع 20 ألف سهم تبلغ قيمة السهم الواحد ألف دولار أميركي.

 

وأوضح سنقرط أن الهدف الرئيس من وراء تأسيس الشركة يكمن في الاستثمار بمدينة القدس وضواحيها وذلك في قطاعات العقارات، الخدمات والمنشآت السياحية، والتعليم، والصحة، والمشاريع الصناعية الصغيرة، وتكنولوجيا المعلومات.

 

ولفت إلى أن الاستثمار في القدس "سيحظى بفرصة الاستفادة من عدة فوائد وحوافز ضريبية وجاري العمل على ذلك مع الجهات المختصة في السلطة الوطنية".

 

وكانت القدس القابضة تأسست كشركة مساهمة خاصة في القدس بمبادرة من رجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين من داخل المدينة، وذلك عقب مؤتمر الاستثمار الفلسطيني الذي عقد في مدينة بيت لحم في يونيو/حزيران الماضي.

 

بدوره اعتبر محافظ القدس عدنان الحسيني، في كلمة خلال الحفل ، أن شركة القدس القابضة" تعدّ بداية مباركة"، مشدداً على أنه "وبأيدي أبناء القدس وفلسطين سيكون بالإمكان إعادة الحياة للقدس والحفاظ على صمود أهلها لمواجهة الاحتلال في سلوان والشيخ جراح".

 

من جهة أخرى قال وزير الاقتصاد الفلسطيني حسن أبو لبدة 'إن هذا أقل من ما يمكن أن نفعله فالترويج للاستثمار في القدس صعب، وإن هذا الجزء من الوطن يستحق أكثر، ونحن نرى في هذه المناسبة فرصة جيدة للتوجه بالنداء إلى الرواد في القطاع الخاص للتواصل معنا والاستثمار في القدس، فالباب ليس مغلقاً والفرصة مناسبة للتعرف على الإجراءات والمتطلبات، ويجب أن يكون هنالك جهد وطني حقيقي من كافة المستثمرين لتركيز الجهد في القدس".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.