تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انخفاض كبير بأسعارالذهب والأوقيةتتراجع بنسبة4.9%

 

محطة أخبار سورية

انخفضت أسعار أوقية الذهب اليوم الجمعة، إلى أدنى مستوياتها منذ أسبوعين، وسجلت 1319 دولاراً للأونصة "31,1 جرام" في التعاملات الفورية في بورصة لندن، بنسبة انخفاض بلغت 0,5% فاقدة 6,68 دولار من قيمتها.

 

وسجل سعر الأوقية من المعدن النفيس، تراجعا بنسبة 4,9% منذ 14 أكتوبر الماضى، عندما سجل سعر الأوقية مستويا سعريا قياسيا بلغ 1387,35 دولار، حسبما أوردته "بلومبرج" على موقعها الإلكتروني.

 

جدير بالذكر، أن وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين الاقتصادية، يعقدون أولى اجتماعاتهم اليوم الجمعة، في مدينة "سول" العاصمة الكورية الجنوبية، لمناقشة مستجدات وتطورات أسعار صرف العملات والسياسات الاقتصادية وخطط تحفيز الاقتصادات للدول التي تعانى من التداعيات الاقتصادية السلبية للأزمة المالية العالمية.

 

يذكر أن مجموعة العشرين، تجمع اقتصادي دول يهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي العالمي والتعاون بين الاقتصاديات المتقدمة والبلدان الناشئة، ويضم في عضويته الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين وكندا وروسيا وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا واليابان وتركيا، والممثل العربي الوحيد "المملكة العربية السعودية" وجنوب أفريقيا والأرجنتين والبرازيل والمكسيك وأستراليا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.