تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية دعمت مواطنيها بأكثر من 417 مليار ريال

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء أنها قامت بدعم مواطنيها بقروض ميسرة من دون فوائد خلال السنوات الماضية بمبلغ 417 مليار ريال.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) في تقرير اليوم الأربعاء أن المملكة وضعت برامج دعم للمواطن نحو تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز نشاطه فيما يستهدف رخاءه ورفاهيته وتوفير جميع احتياجاته .

 

وأضافت أن الدعم شمل الإعانات والقروض الميسرة دون فوائد من خلال المؤسسات التمويلية ،وهي صندوق التنمية الزراعية والبنك السعودي للتسليف والادخار وصندوق التنمية العقارية وصندوق التنمية الصناعية وصندوق الاستثمارات العامة وبلغ إجمالي ما قدمته للمواطنين حتى نهاية العام المالي الماضي 417 مليار ريال، أسهمت في التطور والتنمية السعودية السريع في المجالات الزراعية والصناعية والإنشائية .

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر في 2005 بدعم بعض صناديق التنمية بمبلغ 25 مليار ريال من فائض إيرادات السنة المالية في ذلك العام .

 

كما تم دعم صندوق الاستثمارات العامة بمبلغ 20 مليار ريال في ميزانية العام المالي 2007 .

 

واستكمالاً لدعم مؤسسات الإقراض الحكومي تم في ميزانية العام المالي 2007 تعزيز موارد صندوق التنمية العقارية بمبلغ 25 مليار ريال يوزع بالتساوى على خمسة أعوام مالية اعتباراً من العام المالي التالي.

 

 

كما اصدر العاهل السعودي في عام 2008 التوجيهات لوزارة المالية بإيداع مبلغ 10 مليارات ريال لحساب بنك التسليف والادخار بهدف تمكين البنك من زيادة عدد القروض الاجتماعية والأسرية الممنوحة لذوي الدخول المحدودة بالإضافة إلى ما يقوم به البنك من تقديم دعم للمنشآت الصغيرة والناشئة .

 

 

كما صدرت موافقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا العام على زيادة رأسمال صندوق التنمية الصناعية 10 مليارات ريال دعما منه للقطاع الصناعي .

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.