تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية توقف توزيع الأراضي الزراعية لمدة 10 سنوات

محطة أخبار سورية

وافق مجلس الوزراء السعودي اليوم على إيقاف توزيع الأراضي الزراعية لمدة عشر سنوات على المزارعين لاستخدامها في الزراعة.

 

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز أن مجلس الوزراء وافق على إيقاف توزيع الأراضي الزراعية لمدة عشر سنوات بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الزراعة ،في شأن دراسة تتعلق بتوزيع الأراضي الزراعية ".

 

إلا أن خوجة شدد على ضرورة "أن ترفع وزارة الزراعة قبل ستة أشهر من انتهاء هذه المدة تقريراً عن نتائج تطبيق الإيقاف ومرئيات الوزارة حيال ما إذا كانت المصلحة تدعو إلى تمديده سنوات أخرى".

 

واضاف أن المجلس قرر "قصر تأجير الأراضي الزراعية الخاضعة لإشراف وزارة الزراعة ـ وذلك بعد التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المياه والكهرباء على" إقامة مصانع للأعلاف بشرط عدم الاعتماد على الأعلاف المحلية الخضراء ، وأن يكون اعتماد هذه المصانع على أعلاف مدخلاتُها مستوردة".

 

وأيضا قصر تأجير الأراضي على إقامة المناحل أو المستشفيات أو العيادات البيطرية ،على أن تتخذ وزارة الزراعة الإجراءات الكفيلة بالتأكد من استغلال هذه الأراضي المؤجرة للاستخدامات المخصصة لها ،وعدم استغلالها لاستخدامات أخرى.

 

ولم يوضح الوزير خوجة ماذا كان قرار إيقاف توزيع الأراضي الزراعية ناجم عن الاسترشاد في استخدام المياه في المملكة خاصة بعد قرار تخفيض مساحة الأراضي المزروعة بالقمح

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.