تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النمو بمنطقةاليورو يتباطأ إلى 0.4%في الربع الثالث

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

انخفض النمو الاقتصادي في منطقة اليورو بأكثر من النصف في الربع الثالث مقارنة بالربع السابق، وهو ما جاء متمشياً مع توقعات السوق.

 

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يوروستات" إن الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو التي تضم 16 دولة شهد نمواً بنسبة 0.4% في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول مقابل واحد بالمئة في الربع الثاني، وارتفع 1.9% عن الربع الثالث من 2009.

 

ويرجع النمو في الأساس إلى استمرار النمو في ألمانيا أكبر اقتصادات منطقة اليورو، حيث شهد الاقتصاد الألماني نمواً قدره 0.7% في الربع الثالث، و3.9% على أساس سنوي.

 

وفي فرنسا ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث 0.4% على أساس فصلي و1.8% على أساس سنوي.

 

وفي اليونان التي تعاني من أزمة ديون تقلص النمو بنسبة 1.1% على أساس فصلي، لكنه ارتفع 0.4% في البرتغال التي هي في أمس الحاجة للنمو لإقناع الأسواق بقدرتها على سداد ديونها.

 

ولم تتوفر بيانات بشأن النمو في آيرلندا التي تكافح أيضاً لاستعادة ثقة الأسواق في أوضاعها المالية العامة.

 

وبصورة منفصلة، قال "يوروستات" إن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خالف توقعات السوق بارتفاع شهري محدود، وهبط في سبتمبر/أيلول من أغسطس/آب ليخفض النمو على أساس سنوي إلى 5.2% مقابل توقعات بلغت 7.1%.

 

ويعزى التراجع في الأساس إلى انخفاض كبير في إنتاج السلع المعمرة الذي هبط ثلاثة في المئة على أساس شهري و0.2% على أساس سنوي.. وعلى أساس شهري، انخفض الإنتاج في ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا واستقر في فرنسا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.