تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يصف الاكتتاب في أسهم 'جنرال موتورز' بأنه نقطة تحول كبرى

محطة أخبار سورية

اعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما ان الاكتتاب الأولي العام لشركة "جنرال موتورز" الأميركية يشكل "نقطة تحول كبرى" ليس بالنسبة إليها وحسب وإنما لقطاع صناعة السيارات بأسره.

 

ونشر البيت الأبيض بياناً صادراً عن أوباما أكد فيه انه من خلال الاكتتاب الأولي العام، ستتمكن الحكومة من اقتطاع حصتها في "جنرال موتورز" بحوالي النصف، وتستمر في التزامها بالخروج بهذا الاستثمار فيما تحمي دافع الضرائب الأميركي.

 

وأضاف الرئيس الأميركي ان "دعم قطاع صناعة السيارات الأميركي تطلب اتخاذ قرارات صعبة وتضحيات مشتركة لكنه ساعد في الحفاظ على الوظائف وإنقاذ القطاع الذي يقع في قلب الصناعة الأميركية وجعله أكثر تنافسية في المستقبل".

 

يشار إلى ان "جنرال موتورز" أكملت أمس الأربعاء أكبر عملية اكتتاب أولي عام في تاريخ الولايات المتحدة، وجمعت 20.1 مليار دولار بعدما باعت 478 مليون سهم عادي بـ33 دولارا للسهم الواحد.

 

ويبدأ تداول أسهم الشركة اليوم الخميس، من دون أن تعلن الشركة أسماء المستثمرين الأفراد أو الصناديق الذين اكتتبوا في الاكتتاب الأولي.

 

وشهرت "جنرال موتورز" إفلاسها في حزيران 2009، وأعيدت هيكلتها لتصبح شركة أصغر، بعدما تقدمت بطلب حماية من الدائنين بموجب قانون الإفلاس الأميركي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.