تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الكويت الوطني": الاقتصادالعالمي سينتعش بنسبة4%

 

محطة أخبار سورية

قال تقرير بنك الكويت الوطني إن نمو الاسواق الناشئة خلال العام الجاري سيقدر بـ6% مقابل نمو في الاقتصادات المتقدمة بمقدار 2% ليكون نمو مجمل الاقتصاد العالمي حوالي 4% خلال العام الجاري 2011.

 

واضاف البنك الوطني في تقريره الاسبوعي الذي حمل عنوان (مناخ الاقتصاد العالمي) ان اجواء التفاؤل بتحقيق المزيد من التحسن بالنسبة للاقتصاد العالمي سادت مع بداية 2011، لاسيما بعد البيانات الايجابية من الاقتصادات الكبرى وحزمة خفض الضرائب والاجراءات التحفيزية الكمية الجديدة في الولايات المتحدة الامريكية التي شهدها الربع الاخير من العام الماضي.

 

بيانات إجمالية وأوضح التقرير ان من بين البيانات الايجابية في عام 2010 ايضا خطة الانقاذ المالي لأيرلندا من قبل الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي التي خففت من حدة المخاوف السابقة بشان الركود، فضلاً عن التعافي الذي شهدته الاقتصادات الكبرى وميزانيات المصارف.

 

وذكر ان نسبة نمو اجمالي الاقتصاد العالمي في العام الحالي تقدر بحوالي 4% (على اساس الناتج المحلي الاجمالي بالاسعار الثابتة)، وهي افضل بكثير من العام السابق اضافة الى إمكان حدوث تغيرات تصاعدية حيث تؤكد البيانات ان هذا النمو يتسم بالاستدامة.

 

وأكد التقرير ان إصرار الحكومات في الاقتصادات الكبرى على التصرف بالشكل الذي فعلوه يشكل ميزة اضافية كبيرة للاسواق المالية، محذراً من ان مشاكل الديون السيادية لمنطقة اليورو مازالت مستمرة وتنتظر حلولاً اكثر ديمومة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.