تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة تركية تطالب أنقرة بالتدخل بعد طرد إسرائيل موظفيها

 

محطة أخبار سورية

طالبت شركة " يلمازلار" التركية العاملة بإسرائيل حكومتها بالتدخل، بعد أن طلبت السلطات الإسرائيلية من موظفي الشركة الـ800 مغادرة البلاد بحلول نهاية شهر كانون الثاني/يناير الجاري، بعد الفشل في تجديد اتفاقية تجارية بين الدولتين بسبب التوتر بينهما.

 

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن شركة " يلمازلار" أصدرت بياناً اليوم الخميس قالت فيه إنها أبلغت الحكومة التركية بالأمر وأضافت أن "الآلاف من الشركات الإسرائيلية تعمل في تركيا بدون مواجهة أي مشاكل، ونتوقع من الحكومة التركية أن تتدخل".

 

وقد وجهت السلطات الإسرائيلية إنذاراً إلى الشركة يوم الثلاثاء حثت موظفيها الـ800 الذي يعملون في إسرائيل منذ عام 2002، على أن يغادروا البلاد بحلول 31 كانون الثاني/يناير الجاري.

 

وكان موظفو الشركة قد تظاهروا أمام السفارة التركية في تل أبيب الشهر الماضي للضغط على حكومة بلادهم وإسرائيل لتجديد اتفاقية التجارة بينهما التي تسمح لهم بالعمل قانونياً داخل إسرائيل.

 

وتقوم الشركة بعدة مشاريع بناء في إسرائيل بما فيها بناء مستشفيين ومركز تجاري سيكون الأكبر في الشرق الأوسط وناطحة سحاب وجسر وآلاف المنازل، تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات.

 

وقال أحمد أريك، المسؤول في فرع الشركة بإسرائيل إنها قد تواجه قضايا بدفع تعويضات بملايين الدولارات عن مشاريع غير مكتملة في حال أجبر موظفوها على ترك إسرائيل.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.