تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تغزو السوق الليبية باستثمارات تتجاوز مليار دولار

 

محطة أخبار سورية

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، أن الاتحاد يسعى في الوقت الراهن لإعداد مجموعات عمل بين الشركات المصرية لتوجيه استثماراتها نحو السوق الليبية؛ لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة من المزايا التي توفرها الحكومة الليبية للاستثمارات الوافدة إليها.

 

وكشف الوكيل أن هناك 10 شركات مصرية تعمل في مجال المقاولات و5 مكاتب استشارية و3 شركات للاستثمار العقاري تستعد للتوجه إلى ليبيا في 12 يناير الجاري لمعرفة المجالات التي يمكن الاستثمار بها وتعزيز التعاون المشترك في مجال الإنشاءات والتجارة البينية.

 

وقال الوكيل إن الحكومة المصرية تسعى من هذه الخطوة لضخ استثمارات تقدر قيمتها بالمليار دولار في السوق الليبية تضاف الى استثمارات مشتركة بين مصر وليبيا بلغت قيمتها 3 مليارات دولار بنهاية عام 2010.

 

وألمح إلى أن التوسع في الأسواق الليبية جاء نتيجة زيادة حجم العمران بها واستحواذ الجانبان: التركي والكوري على نسبة كبيرة من الإنشاءات؛ مما دفع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة إلى إعادة توجهاتها نحو السوق الليبي لمعرفة كيفية الاستفادة منه.

 

وقال الوكيل، إن هناك العديد من ملفات التعاون المشترك مع الدول العربية مازالت مفتوحة مثل الإمارات وقطر والسعودية التي نسعى من خلالها إلى عقد المزيد من الشراكات وتكوين تكتلات عربية مشتركة.

 

وكشف عن عقد منتدى للتكامل والاستثمار العربي في 18 يناير الجاري في شرم الشيخ بحضور جميع المسؤولين العرب لمناقشة ملفات الاستثمار والتجارة البينية بمشاركة 5 من الغرف التجارية العربية و5 من كبار شخصيات المستثمرين العرب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.