تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المفوضية:ضبط 186ألف عملةمعدنيةمزورة بأوروبا

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت المفوضية الأوروبية أن السلطات المعنية في دول الاتحاد الأوروبي ضبطت خلال العام الماضي نحو 186 ألف عملة معدنية مزورة من فئة اثنين يورو ويورو و50 سنتا.

 

وذكرت المفوضية أن العملات المعدنية فئة اثنين يورو كانت العملة الأكثر تعرضا للتزوير، إذ شكلت نسبة 75% من العملات المزورة المضبوطة تلتها العملات فئة 50 سنتا.

 

غير أن المفوضية قالت إن نسبة هذه العملات المضبوطة بالنسبة لنحو 16 مليار من عملات اليورو المعدنية الحقيقية تعد "ضئيلة للغاية".. وأشارت إلى تراجع العملات المعدنية المزورة حتى 2009 وذلك بفضل التعاون بين وحدة مكافحة تزوير العملة في الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

من جانبه، قال المفوض الأوروبي لشؤون الضرائب والجمارك الجيرداس سيميتا إن مشكلة تزوير العملة في أوروبا يتم مقاومتها "بشكل قوي نسبيا".

 

وفي سياق متصل، ارتفع مجددا عدد العملات الورقية المزورة في ألمانيا خلال عام 2010.. وأعلن البنك المركزي الألماني "بوندسبنك" أن الشرطة والأوساط التجارية والبنوك سحبت نحو 60 ألف عملة ورقية مزورة من التداول خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 14% مقارنة بعام 2009.. وأشار البنك إلى أن عدد العملات الورقية المزورة زاد بذلك في ألمانيا للعام الثالث على التوالي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.