تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أردوغان يحدد هدفه لـ2023: تعزيزالاقتصادوالديمقراطية

 

محطة أخبار سورية

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن حزبه يخطط لأن تكون تركيا دولة نموذجية ومختلفة بالمنطقة عندما تحل ذكرى مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية.

 

وحدد أردوغان ملامح الخطة المستقبلية لحزب العدالة والتنمية الحاكم حتى العام 2023، الذي تحتفل فيه تركيا بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، والتي ستكون أحد شعارات الحزب في حملته الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى في 12 حزيران المقبل.

 

وأكد أردوغان في تصريحات له، أمس، أنه على الرغم من أن الأحزاب السياسية الأخرى «ليست لديها القدرة أو الإمكانية للتخطيط لأربعة أعوام مقبلة»، الا أن حزبه «رسم رؤيته المستقبلية حتى العام 2023»، وأضاف أن حكومته ستحقق الهدف المرسوم الذي يعدّ «الحلم» خلال العام 2023.

 

وأشار اردوغان إلى أن «الرؤية المستقبلية للحزب تتضمن تحقيق أهداف محددة في مقدمتها الوصول بالناتج القومي الإجمالي للبلاد إلى تريليوني دولار، وزيادة طول شبكة السكك الحديدية من 11 ألف كيلومتر حاليا إلى الضعفين، على أن تمتد الشبكة من مدينة اديرنة في شمال غرب تركيا إلى مدينة كارص في أقصى شمال شرق البلاد، إضافة الى الوصول بحجم الصادرات التركية إلى 500 مليار دولار وحجم التجارة الخارجية إلى تريليون دولار، وأن تكون تركيا قادرة على أن تصنع طائراتها وسفنها الحربية ودباباتها وطائراتها من دون طيار وأقمارها الاصطناعية بتكنولوجيا محلية عالية».

 

وأشار أردوغان إلى أن حكومته تخطط لتوفير مصادر الري لأراض زراعية تصل مساحتها إلى 8.5 مليون هكتار، ولأن تمتلك تركيا 3 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء وأن تزداد عائدات السياحة إلى 50 مليار دولار من خلال وصول 28.5 مليون سائح إلى تركيا.

 

وتابع قائلا إن حكومته «ستستمر بنفس العزم والإصرار على اتخاذ خطوات لرفع مستوى المعايير الديمقراطية إلى مستوى الدول المتقدمة ديمقراطيا، على أن تكون تركيا هي الدولة الديمقراطية المتقدمة والفريدة في نظامها بالمنطقة». 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.