تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

bbc تعلن خططاً لإغلاق 5 أقسام من خدمتها العالمية

 

محطة أخبار سورية

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأربعاء خططاً لإغلاق خمسة أقسام من خدمتها العالمية، في إطار خطط لتوفير المال بعد قرار وزارة الخارجية وقف تمويلها.

 

واكدت الهيئة أنها ستستغني على مدى السنوات الثلاث المقبلة عن 650 موظفاً من أصل 2400 يعملون في القسم الألباني والقسم الصربي والقسم المقدوني والقسم البرتغالي الموجه إلى أفريقيا والقسم الانكليزي الموجه لدول حوض الكاريبي في خدمتها العالمية التي تبث بـ 32 لغة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لتوفير 46 مليون جنيه استرليني سنوياً.

 

واعلنت بي بي سي أنها ستوقف أيضاً في آذار/مارس ست خدمات اذاعية موجهة إلى اندونيسيا ونيبال وقرغيزستان والصومال وخدمة البحيرات العظمى "بورونجي ورواندا" تبث على الموجة القصيرة.

 

وبدأت بي بي سي الخدمة العالمية عام 1932، وتكلفها حالياً 272 مليون جنيه استرليني في العام ويستقبلها 241 مليون شخص في العالم عبر الاذاعة والتلفزيون والانترنت.. وقال مارك تومسون مدير عام "بي بي سي" "هذا اليوم أليم بالنسبة لهيئة الإذاعة البريطانية".

 

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت في تشرين الأول الماضي أن بي بي سي ستتحمل مسؤولية تغطية تكاليف خدمتها العالمية بدلاً من وزارة الخارجية اعتباراً من العم 2014.

 

وفي غضون ذلك، أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في بيان أمام مجلس العموم (البرلمان) أن بي بي سي ستدخل تغييرات على خدمتها العالمية بما في ذلك اغلاق خمسة أقسام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.