تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زلزال الاحتجاجات يُفْقِد البورصةالمصرية 5مليارات دولار

 

محطة أخبار سورية

تفاقمت خسائر البورصة المصرية نهاية تعاملات اليوم لنحو 10.44%، على خلفية الاحتجاجات التي دعت إليها قوى المعارضة، وأسفرت عن مقتل 4 أفراد من بينهم رجل شرطة.

 

وزادت مخاوف المستثمرين في البورصة بعد دعوة قوى معارضة أخرى للاحتجاج ليوم ثان وثالث، ما دفع إلى عمليات بيع قوية وعشوائية طالت كافة الأسهم المتداولة.

 

وانخفض رأس المال السوقى بصورة ملحوظة خلال جلسة اليوم بنحو 29 مليار جنيه، أو 5 مليارات دولار، حيث بلغت اليوم 447 مليار جنيه فيما كانت نهاية جلسة الاثنين الماضي 476 مليار جنيه وتشير قيم وأحجام التداول لمخاوف عارمة حيث بلغت قيمة التداول 1.95 مليار جنية عبر تداول 180.7 مليون سهم.

 

إيقاف عدد كبير من الأسهموكانت إدارة البورصة قد قررت خلال الجلسة إيقاف التعاملات على عدد كبير من الأسهم لمدة نصف ساعة لتجاوزها 10% هبوطا منها عز الدخيلة والنصر لتصدير الحاصلات والعامة للصوامع وجهينة ومصر للزيوت والصابون والمصرية العقارية والمصرية للنشا وبنك الاتحاد الوطنى والعقارية للبنوك.

 

كما قررت وقف التداول لنصف ساعة أيضاً على أسهم الملتقى العربى للاستثمارات واكرو مصر للشدات وغراند انفستمنت القابضة والاسكندرية للخدمات الطبية والصناعات الكيماوية "كيما" والقاهرة الوطنية للاستثمار وكفر الزيات للمبيدات.

 

وانخفض مؤشر EGX30 بنسبة 6.14% عند الإغلاق ليصل المؤشر لمستوى 6310 نقطة، فيما انخفض EGX70 بأكثر من 10.44% إلى 635 نقطة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.