تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الوليد بن طلال يعرض على 'زين' الكويتية شراء حصتها في السعوية

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز اليوم الاثنين أنها تقدمت بعرض غير ملزم ومبدئي إلى مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" لشراء كامل حصتها في "زين السعودية".

 

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إن هذا العرض صالح لغاية الساعة الخامسة مساء بتوقيت الرياض من يوم الأحد المقبل.

 

ويخضع هذا العرض المشروط لقبول مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية وعدد من العوامل الأخرى قبل أن يكون ملزما.

 

ولم تقدم الشركة في إعلانها أي تفاصيل عن السعر المقدم للشراء، وذكرت انه سيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة لمساهمي الشركات الثلاث في حينها.

 

يشار إلى أن القيمة السوقية لحصة شركة زين الكويتية في زين السعودية - حيث تمتلك زين الكويت 25 % من زين السعودية - حسب أخر إغلاق تقدر بحوالي 2590 مليون ريال.

 

وكانت شركة المملكة القابضة تنافست على الرخصة الثالثة للهاتف النقال في السعودية عند طرحها في عام 2007، عبر تحالف مع تيركسل التركية بعرض بلغت قيمته آنذاك نحو 11.25 مليار ريال، غير أن الرخصة آلت لتحالف الاتصالات المتنقلة بقيادة شركة زين الكويتية بعرض بلغت قيمته حوالي 22.9 مليار ريال.

يشار إلى أن مجموعة "زين الكويتية" وقعت نهاية العام الماضي اتفاقاً مبدئياً مع "اتصالات الإماراتية" لبيع كمية من الأسهم في حدود 46 % من إجمالي الأسهم المصدرة لـ "زين"، وفق شروط من بينها بيع حصة "زين الكويتية" البالغة 25 % في شركة "زين السعودية" لمستثمر آخر، باعتبار "اتصالات" تمتلك حصة 27.4 % في "موبايلي"، ولم يتم الفصل في الصفقة إلى الآن.

 

تمتلك الشركة استثمارات وحصصا مؤثرة في العديد من الشركات المحلية والعالمية في قطاعات متعددة مثل المؤسسات المالية والفنادق.

 

وكانت الجمعية العمومية الغير عادية لشركة المملكة القابضة وافقت في فبراير/شباط 2010 على تخفيض رأس المال من 63 مليار ريال إلى 37.1 مليار ريال، يذكر أن الدولار الأميركي يساوي 3.75 ريال سعودي.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.