تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: المصارف تبدأ العمل بالقاهرةوالإسكندريةيوم الأحد

 

محطة أخبار سورية

قال البنك المركزي المصري إنه سيسمح بسحب نقدي محدود للأفراد، لكنه سيتيح تحويلات خارجية بدون حد أقصى عندما يعاد فتح البنوك يوم الأحد المقبل بعد إغلاقها لمدة أسبوع بسبب الاحتجاجات السياسية في البلاد.

 

ونقلت رويترز عن هشام رامز نائب محافظ البنك المركزي بالهاتف "إن العمل سيقتصر على أفرع مصرفية محددة في القاهرة والمدن الرئيسية بالمحافظات، وأن ساعات العمل ستكون من العاشرة صباحاً إلى الواحدة والنصف ظهراً بالتوقيت المحلي".

 

وكان البنك المركزي المصري أصدر عدداً من القرارات الهامة اليوم، أهمها السماح بالسحب النقدي حتى 50 ألف جنيه يومياً، وعشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية من حساباتهم بأية مبالغ وبدون حد أقصى، مع عدم وجود أي قيود على التحويلات بالجنيه المصري أو العملات الأجنبية من حساباتهم بأية مبالغ وبدون حد أقصى.. كما أشار البيان إلى أن إعادة التعامل بالبنوك سيكون تدريجياً وليس بكامل طاقة البنوك.

 

وذكر البنك أن نظم البنوك تتيح السحب والإيداع من أي فرع من فروع البنك المفتوحة بصرف النظر من الفرع المفتوح لديه حساب العميل كما تقرر تغذية مستمرة بأوراق نقد لآلات المصارف الآلي.

 

وأشار البيان إلى أنه تقرر فتح سوق التعامل فيما بين البنوك (الإنتربنك الدولاري) لتغطية كافة احتياجات العملاء الأفراد والشركات والمستثمرين من العملات الأجنبية بدون حد أقصى.

 

كما سيتم نشر أسماء وعناوين الفروع التي تقرر فتحها اعتباراً من يوم الأحد، وذلك بالصحف والمواقع الإلكترونية الخاصة بكل بنك والبنك المركزي المصري.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.