تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزيرالنفط:تراجع استخدام الغازالطبيعي بمصر بنسبة18%

 

محطة أخبار سورية

أعلن المهندس سامح فهمي، وزير البترول المصري أن نسبة استخدام الغاز الطبيعي في البلاد سجلت انخفاضا بنسبة 18% ، مرجعاُ سبب ذلك لتوقف بعض المصانع الكبيرة عن العمل .

 

ولدى اشارته لحادث الحريق الذي تعرض له خط تصدير الغاز بمدينة العريش المصرية، ذكر الوزير فهمي في تصريح له عقب اجتماع الرئيس محمد حسني مبارك بوزراء الحقائب الاقتصادية اليوم: إن الغاز الذي لا يتم تصديره للخارج نتيجة لهذا الحريق سيتم استخدامه داخلياً , مؤكداً السيطرة على النيران التي اشتعلت بخط تصدير الغاز .

 

وذكر فهمي في تصريحاته التى أوردتها وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن محطة الغاز الرئيسية الدولية المتوجهة من مدينة العريش إلى الأردن قد تعرضت لعملية إرهابية تفجيرية أدت إلى حدوث انفجارات في خط الشيخ زويد وتعالت معها السنة النيران بالمنطقة.

 

ومن جانب آخر من تصريحاته كشف وزير البترول المصري عن إقناع شركات تموين البنزين الأجنبية الخاصة مثل شل، وكالتكس، وغيرها حتى تعود لفتح أبوابها والعمل بشكل تدريجي مرة أخرى، مؤكداً أن تقليل ساعات الحظر من شأنه أن يؤدي إلي القضاء على أزمة نقص البنزين نهائيا .

ولفت بهذا الخصوص إلى عدم وجود أزمة في البنزين بالمحافظات التي لا يشملها حظر التجوال ،وقال إن الأزمة موجودة في محافظات القاهرة الكبرى، حيث بها أكبر عدد من محطات تموين البنزين على مستوى الجمهورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.