تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"هوندا"تستدعي 700ألف سيارة بسبب عطل بالمحرك

 

محطة أخبار سورية

استدعت شركة صناعة السيارات اليابانية "هوندا" 700 ألف سيارة في أنحاء العالم لإصلاح عطل في المحرك، قد يؤدي إلى صعوبة تشغيله.

 

وكانت الشركة قد استدعت 1.3 مليون سيارة لإصلاح أعطاب في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

وقالت مصادر الشركة إن خللا قد اكتشف في بضعة موديلات، منها الشاحنة الصغيرة "فريد"، وسيارة "فيت" الصغيرة، وموديل "سيتي صالون"، قد يتفاقم مع مرور الوقت ويؤدي إلى إصدار المحرك أصواتا مزعجة، أو عدم القدرة على تشغيله في أسوأ الأحوال.. وقالت المتحدثة باسم ناتسومو أسانوما إنه لم ترد تقارير عن وقوع أي حوادث مرتبطة بالأعطاب الفنية في الموديلات المذكورة.

 

وقالت وزارة المواصلات اليابانية إنها تلقت 72 شكوى من داخل اليابان.. يذكر أن شركات يابانية أخرى قد استدعت ملايين السيارات لإصلاح أعطاب، منها تويوتا التي استدعت حوالي 9 ملايين سيارة بين فبراير/شباط عام 2009 وفبراير/شباط من العام الماضي، بسبب خلل في الكوابح ودواسات التسارع.

 

ومع اشتداد حدة الانتقادات الموجهة لشركة تويوتا بسبب بطء استجابتها للشكاوى من وجود الأعطاب، قامت باستدعاء 16 مليون سيارة إضافية منذ نهاية عام 2009 لأسباب متفرقة.

 

وحققت الشركة إنجازا ملحوظا في بداية الشهر الجاري بعد أن توصل تحقيق في الولايات المتحدة إلى عدم وجود خلل في نظام ألكتروني قيل إنه تسبب في عدد من حوادث السير، ولكن أمامها طريقا طويلا قبل أن تستعيد سمعتها كما يقول محللون.

 

يذكر أن هوندا استدعت أكثر من 4 ملايين سيارة منذ شهر فبراير/شباط عام 2010 بسبب أعطاب مختلفة، بينما استدعت نيسان 3.5 مليون سيارة.

 

وكانت نيسان قد أعلنت استدعاء أكثر من 2.1 سيارة في أنحاء العالم، بسبب أعطاب في المحرك، في أكبر حملة منفردة لاستدعاء السيارات.

 

وبالرغم من ذلك رفعت الشركات الثلاث سقف توقعاتها للأرباح مع زيادة الطلب على منتوجاتها.

 

وقد تراجعت أرباح هوندا للربع الأخير من العام الماضي المنتهي في شهر ديسمبر/كانون الأول، بسبب ارتفاع قيمة صرف الين، ولكنها رفعت سقف توقعاتها للأرباح في شهر يناير/كانون ثاني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.