تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بنك مصر يلغي رسوم التحويلات على الجنيه من الإمارات

 

محطة أخبار سورية

أعلن المدير الإقليمي لفروع بنك مصر بالإمارات حسن البحيري أنه تقرر إلغاء كافة الرسوم على التحويلات بالجنيه المصري من الإمارات عبر فروع البنك الى مصر حتى منتصف شهر مارس الجاري.

 

وقال البحيري إن هذه الخطوة تهدف إلى دعم الاقتصاد المصري في المرحلة الراهنة عن طريق تشجيع المصريين العاملين بالخارج، خصوصاً في منطقة الخليج، على تحويل مدخراتهم الى بلدهم، مشيراً الى أن تحويلات العاملين بالخارج تشكل جزءاً مهماً من موارد الاقتصاد المصري.

 

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات أن البنك حرص على أن تكون أسعار التحويل مناسبة ومنافسة في الوقت نفسه وأن تتم مجاناً بصرف النظر عما اذا كان للعميل حساب بالبنك ام لا.

 

ويدير بنك مصر خمسة فروع بالإمارات موزعة في أبوظبي والعين ودبي والشارقة ورأس الخيمة.

 

وكشف المدير الإقليمي لفروع بنك مصر بالإمارات أنه يمكن من خلال فروع البنك بالدولة فتح حسابات لشراء أذون الخزانة التي تصدرها وزارة المالية المصرية والتي يتراوح العائد عليها بين 11 و12% حسب فترات الاستحقاق وكذلك وثائق الصناديق التي يصدرها بنك مصر ومنها صندوق مصر الخير الذي أطلقه البنك أخيراً بهدف رعاية أسر شهداء ثورة 25 يناير ومصابي الثورة.

 

وأشار الى ان صناديق بنك مصر التي يمكن الاستثمار بها من خلال فروع البنك بالامارات تشمل الصندوق الاول ذا العائد الربع سنوي والصندوق الثاني ذا النمو الرأسمالي والصندوق الثالث "صندوق بنك مصر أكستيريور"، وصندوق الحصن المتوافق مع الشريعة الإسلامية، إضافة الى صندوق استثمار بنك مصر النقدي "حساب يوم بيوم" الذي يضاف عائده يومياً.

 

وقال حسن البحيري إن تحويلات العاملين بالدولة عاودت التحسن والنمو خلال الايام الأخيرة بعد عودة الاستقرار النسبي وعودة عمل البنوك في مصر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.