تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سوق السعوديةتواصل ارتدادهاللأخضر بعدنزيف الخسائر

 

محطة أخبار سورية

واصلت السوق السعودية صعودها بعد موجة الارتفاع الإيجابي التي شهدتها يوم السبت مدعومة بتصريحات وزير المالية السعودي إبراهيم العساف الذي أكد أن التراجعات التي تشهدها أسواق الخليج ترجع لأمور غير اقتصادية، كما اكد في الوقت ذاته قوة الاقتصاد السعودي ووصفه "بالممتاز" .

 

وجاء ارتفاع السوق اليوم رغم محدودية ارتفاعه الا انه عكس تنفس المتعاملين الصعداء وهم يرون بريق أمل في الأفق بعد سلسلة التراجعات الحادة التي ضربت الأسواق اضافة الى تملك المخاوف مستقبل الاضطرابات التي احاطت بالمنطقة.

 

ومن الملاحظ ان اسواق الخليج أغلقت اليوم على صعود ملحوظ متناغمة مع اتجاه السوق السعودية والتي واجهت اليوم تحدياً في اختبار رحلة الصعود، حيث استطاعت احتواء عمليات البيع التي بدأت في مطلع الجلسة والتي جاءت نتيجة لإسراع شريحة من المتعاملين في جني جانب من المكاسب الكبيرة التي حققتها أسهمهم في تعاملات جلسة أمس السبت، حيث أقفل مؤشر السوق العام عند مستوى 5762.50 نقطة بمكاسب بلغت بواقع 52.58 نقطة او ما نسبته 0.92%.

 

وجاء الدعم الأكبر من الأسهم والقطاعات القيادية، حيث حققت أسهم كل من سامبا والراجحي وسابك والاتصالات إضافة الى العربي الوطني والسعودي الفرنسي مكاسب تراوحت بين جيدة وأكثر من جيدة وذلك وسط تعاملات نشطة، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 268.7 مليون سهم بقيمة 5.6 مليار ريال نفذت من خلال 130.7 الف صفقة، وارتفعت أسعار أسهم 56 شركة مقابل تراجع لأسعار أسهم 82 شركة واستقرار لأسعار اسهم 7 شركات.

 

ولا يخفي محللون قلقهم من انتظار المضاربين من جولة جديدة يستعدون لها نتيجة لمغريات الأسعار التي وصلتها خاصة على اسهم قطاع الخدمات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.