تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومةالسعودية تقرر زيادة الإعانات الزراعية إلى 75%

 

محطة أخبار سورية

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه، اليوم الإثنين 7-3-2011، برئاسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مقترح من وزير المالية برفع نسبة الإعانة الزراعية من 25% إلى 70% تشجيعاً لمشاريع وسائل الري الحديثة والمشاريع الزراعية التي تستخدم لها البيوت المحمية.

 

وتتطلع السعودية إلى زيادة حجم قطاعها الزراعي وتقليص الاعتماد على الواردات الغذائية بتشجيع انشطة الزراعة والاستثمار في أراض بدول افريقية لتوفير ما يكفي من المخزون الغذائي.

 

وكانت وزارة التجارة والصناعة وفقت اليوم على الترخيص بتأسيس شركتين في قطاع الزراعة هما "فيفا الأحدية القابضة" و"إنماء الروابي".

 

وشركة فيفا الأحدية القابضة هي مساهمة مقفلـة تحت التأسيس برأسمال يبلغ مليوني ريال، وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها. وتشمل اغراضها الاستثمار بالشركات بنسبة تمكنها من السيطرة عليها، والاستثمار في المشروعات الزراعية والصناعية والتجارية والعقارية والخدمية، وإدارة وتشغيل وصيانة المشروعات الزراعية والحدائق العامة، مقاولات الطرق والسكك الحديدية والمطارات.

 

وشركة إنماء الروابي هي ايضاً شركة مساهمة مقفلة تحت التأسيس برأسمال مليوني ريال، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها. ومن بين أغراضها استئجار وإدارة المزارع وإقامة المحال الزراعية والمتاجرة بالأسمدة والبذور وكافة المواد والأدوات والآلات الزراعية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.