تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الذهب يحقق أعلى مستوياته في 3أيام فوق 1430دولاراً

 

محطة أخبار سورية

ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل/نيسان في "كومكس" بنيويورك تعاملات اليوم الاثنين 14-3-2011 بحوالي 11.70 دولار إلى 1433.50 دولار، وهو ما يمثل أعلى مستوياتها في ثلاثة أيام، قبل أن تقلل من ارتفاعاتها قليلاً إلى مستوى 1429.4 دولار في حوالي الساعة الرابعة و54 دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يأتي هذا الارتفاع وسط استفادة المعدن النفيس من ارتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي الذي بات مقترباً من مستوى 1.40 إلى 1.3979، وهو أعلى مستوى للعملة الأوروبية الموحدة في خمسة أيام أمام الدولار في أعقاب الموافقة إلى توسيع نطاق الإنقاذ المالي لدول منطقة اليورو، لكن أحداث اليابان الأخيرة غطت تماماً عليه بسبب فداحة الأضرار التي خلفها زلزال الحادي عشر من مارس/آذار.

 

يُشار إلى أن التحوط بالمعدن الثمين لايزال يلقى قبولاً بين أوساط الكثيرين بالتزامن مع التخوف من التأثير السلبي لارتفاع التضخم في أسعار المستهلكين في العديد من الاقتصادات المهمة والمؤثرة عالمياً مثل الصين ومنطقة اليورو وكذلك الهند والمملكة المتحدة.

 

وقد ألقت تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً في ليبيا التي استعادت بها قوات تابعة للعقيد القذافي السيطرة على رأس لانوف الاستراتيجية المهمة نفطياً، بالإضافة إلى تطور الأحداث في البحرين بعد دخول قوات خليجية من أجل المساعدة في استقرار الأوضاع هناك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.