تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمير الوليد بن طلال يرحب بالتحالف مع 'بتلكو' البحرينية

محطة أخبار سورية  

رحب الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بتحالف شركته مع مجموعة بتلكو Batelco Group البحرينية، التي يرأس مجلس إدارتها الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة، للاستحواذ على 25% من "زين" السعودية، وذلك بعد تقديم الشركتين لعرض موحد لشركة زين الكويت والمقدر بـ 3563 مليون ريال (950 مليون دولار أميركي).
وقال الأمير في بيان له اليوم الأربعاء "ثقتنا في قيادة البحرين لا حدود لها".
 
وكانت "المملكة القابضة جددت التأكيد بأن عرض التحالف النقدي المقدم لشراء حصة زين الكويت في زين السعودية يقدر بـ 3563 مليون ريال (950 مليون دولار).
وقال البيان أن معطيات شروط العرض المقدم عند اكتمال عملية البيع، معاملة شركة زين السعودية كشركة مستقلة بدون أي ضمانات او التزامات مالية على أي طرف آخر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو.
 
 
وقالت الشركة إن عملية الفحص النافي للجهالة سوف تبدأ بعد اتفاق جميع الأطراف المعنية بالبيع، وكذلك لبعض العوامل الأخرى منها الحصول على كافة التصريحات والموافقات اللازمة في السعودية.
 
 
يذكر أن مجموعة زين الكويت أعلنت أمس موافقة مجلس إدارتها المبدئية وبالأغلبية على بيع حصتها البالغة 25 % في زين السعودية لتحالف المملكة القابضة- بتلكو مقابل 1.2 مليار دولار بشروط وضوابط موضوعة.
 
 
ولشركة المملكة القابضة تواجد في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي في مجموعة سيتي، وفي القطاع الفندقي في فندق موفنبيك الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات الموﭭنبيك، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 33.3%.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.