تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية: 500 طائرة خاصة لكبار الشخصيات في2011

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قالت شركة السلام للطائرات، إن عدد الطائرات الخاصة لرجال الأعمال في المملكة وصل إلى نحو 400 طائرة، وان الشركة تتوقع ان يتم تسجيل 100 طائرة جديدة ليصبح المجموع الكلي 500 طائرة في نهاية العام الجاري.

 

وتفخر الشركة بأنها مقر لصيانة عدد من الطائرات الخاصة لكبار الشخصيات كونها تملك عقودا مع تسعة ملاك لصيانة طائراتهم الخاصة، وفقاً لما نشرته الجمعة "صحيفة الرياض السعودية" 18-3-2011.

 

وأكد المهندس صلاح الفيصل مدير العلاقات العامة ومساندة العملاء، أن الشركة تقوم بصيانة خفيفة ومتوسطة وثقيلة تشمل التصاميم الداخلية وتحديث طائرات كبار الشخصيات، وترقية و تطوير الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الاتصالات وبرامج فحص لتقادم عمر الطاﺭﺓ، وبرامج منع ومقاومة التآكل والصدأ وطلاء الطائرات.

 

وأضاف الفيصل ان الاسعار تختلف بحسب طراز الطائرة وطبيعة الصيانة المقدمة وتبدأ تكلفة الصيانة من مليون ريال إلى 25 مليون ريال، نافيا ان تتعدى تكلفة التصاميم الداخلية قيمة الطائرة لان الشركة تلتزم بالسرية التامة فيما يتعلق بالخصوصية ومراعاة رغبة العميل.

 

وفيما يخص العقود الخارجية اوضح الفيصل قال "لدينا عقود مع طيران اتلانتا ايسلاندك، ديلمون لخدمات الطيران، طيران كابو، طيران شاهين وطيران ماكس، اما عقود الصيانة الداخلية فهي مع طيران ارامكو والشركة تقدم خدمات صيانة للشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) إضافة إلى صيانة عدد من الطائرات للجهات الحكومية.

 

يشار إلى أن شركة السلام للطائرات تملك الموافقات اللازمة لتحديث وتصنيع التصاميم والتركيبات الداخلية الجديدة من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي GACA ، وإدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية FAA قبل الشروع في تنفيذ اي من التصاميم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.