تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر: تصدير الغاز لإسرائيل لن يتم إلا بأفضل الأسعار

 

محطة أخبار سورية

وصف وزير البترول المصري عبد الله غراب، الأسعار التي كانت مصر تصدر بها الغاز لإسرائيل بالمستفزة للشعب وأيضا للعاملين في قطاع البترول خاصة بالنسبة للأرقام التي تطرح على العامة، مؤكدا أن تلك الأسعار تم تعديلها قبل بدء التصدير، ولن يتم التصدير فيما بعد إلا بأفضل سعر متاح .

 

وقال غراب في تصريحات لصحيفة "المصريون" إن قضية تصدير الغاز لإسرائيل فيها انقسام بين وجهتي نظر، الأولى تنادي باستئناف تصدير الغاز ولكن بسعر جيد ويعود بالفائدة على المصريين.

 

وتطالب وجهة النظر الأخرى بوقف تصدير الغاز نهائيا لإسرائيل سواء بسعر منخفض او حتى مرتفع، ولكل رأي قناعاته ولكن السعر الذي نصدر بة الآن هو افضل الاسعار وجيد بالنسبة لأسعار العالمية لتصدير الغاز التى تختلف من دولة لاخرى وترتبط بتوصيل خطوط الانابيب، مشددا على وجود الية في اتفاق تصدير الغاز تلزم بتعديل الاسعار كل فترة زمنية.

 

وأضاف الوزير ان الغالبية من الشعب المصري اصبحت مهتمة الأن ومعنية بالبترول وتصديرة وهذا امر جيد ومقلق في نفس الوقت، ولكن على العامة ادراك حقيقة وهي ان المسؤلين بالوزارة الان يفكروا جيداً فيما يفكر فية جموع الشعب لانة ليس لدينا ما نخفية في هذا الشأن ولكن نطلب منهم ان يلتمسوا لنا العذر في تلك الفترة ويعطونا فرصة صغيرة لتلبية احتياجاتهم.

 

وبالنسبة لخط الغاز الطبيعى المتجه من مصر لإسرائيل والذي تم تفجيرة مؤخرا في العريش، قال الوزير ان الاصحلات مازلت مستمرة كي يستأنف الخط نشاطة خاصة فيما يتعلق بالاصلاحات طويلة المدى، مؤكدا ان الخط بدأت فية الان عمليات الضخ التجريبي تمهيدا لاصلاحة بشكل كامل في الفترة المقبلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.