تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أرباح 10 صناديق تحوط تتفوق على أكبر بنوك العالم

 

محطة أخبار سورية

تبدو صناديق التحوط غالبا كالبنوك الاستثمارية التي تسير بسرعة مفرطة "مؤسسات اكبر بكثير، ومخاطر اكثر بكثير وارباح اكبر بكثير، بالنسبة للعالم الخارجي.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية نقلاً عن "فايننشال تايمز"، يبدو ان النتائج المالية التي صدرت مؤخرا تؤكد هذا الحكم المسبق عنها، ففي النصف الثاني من العام الماضي، حقق اكبر 100 صندوق تحوط 70 مليار دولار للمستثمرين فيها، وع‍لى افتراض انها تستقطع الرسوم المخصصة لها وفق المعايير المحددة ونسبتها 20%، فإن الرسوم التي حققها في تلك الفترة تكون 17.5 مليار دولار تقريبا.

 

وتشمل قائمة أكبر 10 صناديق تحوط، وفق مقاييس العائدات الدولارية، حققت ارباحا للمستثمرين بلغت 28 مليار دولار، اي ما يعادل ارباح اكبر ستة بنوك هي: غولدمان ساكس وجي بي مورغان وستي غروب ومورغان ستانلي وباركليز واتش اس بي سي مجتمعة، وبلغت ارباح بولسون آند كومبوني، التي توظف 120موظفا تقريبا، 5.8 مليارات دولار للمستثمرين في ستة اشهر في عام 2010، اي ما يزيد على صافي الدخل لبنك غولدمان ساكس الذي يوظف قرابة 32500 موظف، علماً بأن اكبر صناديق التحوط لا توظف سوى بضع مئات من الموظفين بينما توظف البنوك الست الكبرى مليون موظف.

 

وقد حققت ما مجموعه 182 مليار دولار للمستثمرين فيها منذ تأسيسها، وكان نصيب جورج سورس منها 35 مليار دولار، بعد استقطاع جميع الرسوم، منذ ان اسس صندوق كوانتوم في عام 1973.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.