تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار والإسترليني يستقر

 

محطة أخبار سورية

استقر الجنيه المصري، اليوم الخميس 24-3-2011، أمام معظم العملات الأجنبية والعربية، وكان أفضل من المتوقع، مما ساهم في زيادة ثقة المستثمرين بالجنيه المصري.

 

ونجح الجنيه المصري، في الارتفاع أمام الدولار الأمريكي بمعدل ربع قرش وأمام الإسترليني بـ 5 قروش، وانخفض في المقابل انخفاضًا طفيفًا أمام كل من اليورو والين الياباني بواقع نصف قرش.

 

ووصل الجنيه مقابل الدولار 5.9425 جنيه للشراء و5.9725 للبيع، ووصل مقابل اليورو إلى 8.36 جنيه للشراء و8.50 للبيع، وأمام الإسترليني 9.57 جنيه للشراء و9.71 للبيع، وأمام الين الياباني (فئة 100 ين ) 7.30 جنيه للشراء و7.43 للبيع، وعلى صعيد العملات العربية فقد استقر الجنيه أمام معظم العملات.

 

وفي السياق أكد محمد المنشاوي، مدير إحدى شركات الصرافة، أن الجنيه نجح اليوم في التماسك أمام معظم العملات والارتفاع أمام البعض الآخر مثل الجنيه الإسترليني الذي ارتفع الجنيه المصري أمامه بواقع 5 قروش وأمام الدولار بواقع ربع قرش، مشيراً إلى أن انخفاض البورصة اليوم 3.73 % فقط، كان أفضل من المتوقع، مما ساهم في زيادة ثقة المستثمرين بالجنيه المصري.

 

وتوقع المنشاوي انتعاشًا سريعًا في الاقتصاد، بالإضافة إلى انخفاض حدة المضاربة على الجنيه وهو ما أدى إلى خفض الضغوط البيعية، مؤكدًا أن لا داعي للقلق على الجنيه من قبل المستثمرين وتحويله إلى الدولار، موضحًا أن المركزي والبنوك تساعد في دعم سعر صرف الجنيه من خلال توفير الدولارات بالشكل الكافي وسهولة توفيره وتحويله.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.