تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصحراء للبتروكيماويات السعودية تبدأ تشغل مصنع الواحة

 

محطة أخبار سورية
أعلنت "الصحراء للبتروكيماويات" السعودية اليوم السبت أنها ستبدأ التشغيل التجاري لمصنع شركة "الواحة للبتروكيماويات"، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 460 ألف طن سنوياً من البروبلين اعتبارا من 1 أبريل/نيسان المقبل.
 
 
وقال شركة الصحراء للبتروكيماويات، التيتعمل في عدة مشاريع بتروكيماوية أهمها مشروع شركة الواحة لإنتاج البروبيلين, ومشروع لإنتاج الايثلين بالمشاركة مع شركة التصنيع، في بيان لها اليوم السبت عن انتهاء فحص الأداء بنجاح لمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات إحدى الشركات التابعة لها يوم الأربعاء الماضي" مشيرة الى انه "تم الإنتهاء من فحص الأداء (Performance Test) لوحدة نزع الهيدروجين من البروبان (PDH) بنجاح".
 
 
وقال البيان أن "هذه الوحدة هي الوحدة الأخيرة من وحدات الإنتاج لمصنع شركة الواحة للبتروكيماويات التي تتطلب إجتياز إختبارات فحص الأداء" .
 
 
وتعتبر شركة الواحة للبتروكيماويات شركة ذات مسؤولية محدودة حيث تمتلك شركة الصحراء للبتروكيماويات نسبة 75% من رأسمالها ، فيما تمتلك شركة ليوندل بازل نسبة 25% كشريك أجنبي .
 
 
وقال البيان ان شركة الواحة للبتروكيماويات قد أنتجت خلال التشغيل التجريبي 304 آلاف طن من مادة البولي بروبلين وقد تم بيعها بالكامل بقيمة 1.4 مليار ريال .
 
 
وكان مصنع الواحة قد واجه مشاكل منذ بدء الإنتاج التجريبي في شهر مايو من عام 2009 ،مما أدى إلى تأخير بدء الإنتاج التجاري والذي كان مقرراً خلال شهر أغسطس الماضي (حسب تصريحات سابقة لمسؤول في شركة الصحراء)، ثم إلى نهاية العام حسب بيان للشركة نهاية شهر أكتوبر الماضي.
 
 
يذكر أن شركة الواحة للبتروكيماويات مملوكة بنسبة 75 % من قبل شركة الصحراء للبتروكيماويات، ويهدف المشروع إلى إنتاج 460 ألف طن سنوياً من البروبلين والذي يعمل كلقيم لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة تصميمية تبلغ 450 ألف طن سنوياً.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.