تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصادرات التونسية الى ليبيا تسجل تراجعا بنسبة 22.5 %


تونس- محطة أخبار سورية

أدت الأوضاع الراهنة التي تعيشها ليبيا إلى التأثير على حجم الصادرات بينها ويبن تونس، فقد أطهرت بيانات إحصائية رسمية أن حجم الصادرات التونسية نحو السوق الليبية، سجلت تراجعا بنسبة 22.5 % خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين.
وفي هذا الصدد قال ناصر الوسلاتي، مدير عام التجارة الخارجية بوزارة التجارة والسياحة التونسية، إن حجم الصادرات التونسية إلى ليبيا بلغ خلال الفترة المذكورة نحو 115 مليون دينار(81.56 مليون دولار)، مقابل 149 مليون دينار(105.67 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وعزا هذا التراجع إلى تداعيات الأحداث الجارية في ليبيا حاليا، وما شهدته تونس قبل ذلك من احتجاجات إنتهت بالإطاحة بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في الرابع عشر من يناير الماضي.
وأوضح الوسلاتي أن هذه التراجع الذي يُقدر بنحو 34 مليون دينار(24.11 مليون دولار)، جاء نتيجة تقلص صادرات مجموعة من المنتجات مثل الإسمنت وبقية مواد البناء بقيمة 85 مليون دينار(60.28 مليون دولار).
جدير بالذكر أن حجم المبادلات التجارية التونسية- الليبية بلغ خلال العام الماضي 1.5 مليار دينار(1.06 مليار دولار)، منها 1.100 مليار دينار(780 مليون دولار) صادرات،ونحو 400 مليون دينار(283.68 مليون دولار) واردات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.