تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسعار الذهب تتراجع بسبب الارتفاع الملحوظ للدولار

 

محطة أخبار سورية

انخفضت أسعار الذهب قليلا، الإثنين، متأثرة بصعود الدولار ولكن الاضطرابات العنيفة في الشرق الأوسط فضلا عن تطورات الأزمة النووية في اليابان تدعم المعدن النفيس.

 

وصعد مؤشر الدولار قليلا بفضل تصريحات متشددة من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" بينما واصل اليورو تراجعه إثر أنباء عن خسارة حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الانتخابات في ولاية رئيسية.

 

ويوم الجمعة استبعد عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي أن يواصل البنك المركزي برنامج شراء سندات بعد أن تحسنت أحوال الاقتصاد الأمريكي ودعا آخرون لتقليص البرنامج أو رفع أسعار الفائدة قريبا مما يزيد من إغراء العملة الأمريكية ويؤثر على الذهب.

 

ونزل سعر الذهب في سوق البيع الفوري 0.2 في المئة إلى 1424.55 دولار للأوقية "الاونصة" مقارنة مع مستواه القياسي في 24 آذار عند 1447.40 دولار للأوقية.. ولم يطرأ تغيير على التعاملات الاجلة في الولايات المتحدة عند 1424.90 دولار.

 

ونزلت الفضة 0.7 بالمئة في السوق الفورية إلى 37.02 دولار للأوقية متخلية عن اعلى مستوى في 31 عاما الذي سجلته يوم الخميس عند 38.13 دولار.

 

وتراجع البلاتين مقتفيا اثر تراجع المعادن الصناعية والاسهم. ونزل البلاتين 11.95 في المئة إلى 1730.50 دولار للاوقية. وفقد البلاديوم 1.7 في المئة مسجلا 735.13 دولارا قبل أن يعوض بعض خسائره ويصعد إلى 738.97 دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.