تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ارتفاع سعرالنفط يقلص أرباح الشركات الكوريةالجنوبية

 

محطة أخبار سورية

اظهر استطلاع نشرت نتائجه الثلاثاء أن معظم الشركات الكورية الجنوبية الكبرى تتوقع تراجع أرباحها بصورة ملموسة هذا العام بسبب ارتفاع أسعار النفط.

 

طبقاً للاستطلاع الذي شمل 155 شركة عملاقة، قالت 77.3% من الشركات إن أرباحها ستنخفض مقارنة بالتوقعات السابقة لها بسبب ارتفاع أسعار النفط.

 

وتأتي هذه التوقعات السلبية بعد أن جاءت التوقعات السابقة للشركات بناءً على فرضية أن تستقر أسعار البترول ليبلغ متوسط سعر البرميل 87.2 دولار للبرميل، طبقاً لما قاله اتحاد الصناعات الكورية، اكبر منظمة للشركات في كوريا الجنوبية.

 

وارتفعت أسعار البترول إلى أكثر من 100 دولار للبرميل وسط استمرار الاضطراب السياسي في ليبيا ودول أخرى في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وتكون كوريا الجنوبية ، خامس اكبر مستوردة للبترول في العالم، عرضة للتقلبات في سعر البترول الدولي حيث تعتمد على الواردات في معظم حاجاتها من الطاقة.

 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير الاستطلاع القول إن 70% من الشركات التي شملها الاستطلاع ترى أن ارتفاع أسعار البترول من شأنه أن يؤدي إلى خفض ملموس في مبيعاتها ، وقالت 5ر62% من الشركات إن صادراتها ستعاني من تراجع ملموس هذا العام.

 

وأشارت معظم الشركات إلى أن الصعوبات الحالية ربما تستمر لبعض الوقت، وقالت 2ر81% منها إنه من المرجح أن تستقر أسعار النفط في العام القادم أو حتى في وقت لاحق .

في الوقت نفسه قالت أكثر من 77% من الشركات إنها لن تقوم بتغيير أو خفض خططها الخاصة بالاستثمار في ضوء الظروف الراهنة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.