تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول: السعوديةتتجه لإقرارنظام الرهن العقاري قريباً

 

محطة أخبار سورية

توقع العضو المنتدب لشركة أملاك العالمية عبدالله الهويش إقرار نظام الرهن العقاري في السعودية قريباً، بعد أن تمت إزالة الخلافات بين مجلس الوزارء ومجلس الشورى وموافقة الأخير على مواده.

 

وقال الهويش في مقابلة مع قناة "العربية" إن تنفيذ هذا النظام "سيؤدي إلى التحفيف من المخاطر في عملية التمويل، وهذا سينعكس على تكلفة التمويل بشكل إيجابي، بالإضافة إلى أنه سيفتح المجال لدخول استثمارات أكبر، سواء محلية أو إقليمية أو دولية".

 

وتوقع أن يسهم النظام الجديد في زيادة وتيرة النمو في عمليات التطوير العقاري في السعودية، بعد أن زالت نقاط الغموض السابقة حول الملكية والحماية في حال التعثر.

 

وذكر الهويش أن "إحدى أهم المواد في نظام الرهن العقاري، هي وجود جهة تنظيمية محايدة تحمي جميع أطراف التمويل العقاري، والراهن والمرتهن".

 

وأشار إلى أن الشركات الخاصة في قطاع التمويل تنظر إلى صدور النظام من زاوية إيجابية، حيث "سيشجعنا على الدخول في شراكات مع صندوق التنمية العقارية (الحكومي)"، مضيفاً أن شركة الأملاك العالمية تقوم بإجراء مباحثات مع الصندوق للتعجيل من عمليات تمويل طالبي القروض العقارية.

 

وأوضح أن شركات القطاع الخاص ترحب بالدخول في علميات تمويل مشترك لطالبي الرهن العقاري، خاصة بالنسبة للوحدات التي يفوق سعرها 500 ألف ريال، وهو الحد الأعلى الذي يمكن أن يحصل عليه المواطن لتمويل امتلاك منزل.

 

وقال الهويش "يمكن أن يحصل المواطن على500 ألف ريال من صندوق التنمية العقارية ونقوم بتمويل الفارق المطلوب بمرونة طويلة الأجل"، من حيث الأقساط.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.