تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العساف: التضخم في السعودية عند معدلات غير ضاغطة

 

محطة أخبار سورية

توقع وزير المالية السعودي إبراهيم العساف أن يظل التضخم في المملكة عند معدلات غير ضاغطة على المستهليكن في المديين المتوسط والبعيد، بعد أن تتراجع أسعار الإيجارات التي تشكل المكون الرئيسي في التضخم، وذلك بدعم من برنامج ضخم للإسكان أقره الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل فترة.

 

وقال العساف في مقابلة مع قناة "العربية" إن تزايد وتيرة الإنفاق الحكومي سيكون له تأثير إيجابي على المديين المتوسط والبعيد، وذلك بتخصيص مبالغ ضخمة للمساكن.

 

وأكد العساف أن قررات العاهل السعودي يجري تنفيذ العديد منها في الفترة الحالية، مثل توسيع تغطية الضمان الاجتماعي للعاطليين عن العمل، ودفع راتب شهرين، وإيجاد فرص عمل للمواطنين.

 

وأضاف أن ثمة قرارات ملكية يجري البحث فيها من قبل لجان وزارية تشكلت لهذا الغرض، كما بدأ صندوق التنمية العقارية بتنفيذ البرنامج المعزز لتمويل المساكن.

 

وأوضح في المقابل أن بعض القرارات، مثل توطين العمالة، يحتاج إلى "بحث مستفيض"، مشيراً إلى أن الحكومة السعودية تنظر في الموضوع.

 

وفي رده عن سؤال حول مساهمة البنوك المحلية في البرامج التي أقرتها الحكومة لصالح المواطنين، قال العساف إن "المصارف تقوم بدور أساسي، ومستوى الإقراض ينمو، وهي دائماً مستعدة للتمويل بالتوازن بين المخاطر واحتياجات السوق".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.