تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الوطني الليبي يسعى لزيادة صادراته النفطية

 

محطة أخبار سورية

قال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا إن الثوار الذين يقاتلون للإطاحة بالعقيد معمر القذافي يريدون زيادة صادراتهم من النفط الخام لتأمين الحصول على الغذاء ومساعدات إنسانية أخرى.

 

وقال المتحدث محمود شمام إن حقول النفط التي تسيطر عليها المعارضة الساعية للاطاحة بالعقيد الليبي معمر القذافي تنتج 100 ألف برميل يوميا والكمية التي يجري تصديرها "ضئيلة جدا".

 

وقالت قطر العضو في أوبك والتي عرضت مساعدة المعارضين على تسويق نفطهم إنها سهلت بيع مليون برميل من النفط وقامت بترتيب نقل أربع شحنات على الأقل من البنزين والديزل وأنواع أخرى من الوقود للمعارضين في بنغازي.

 

وقال شمام إن هناك صيغة لكن الثوار لم يتلقوا اي أموال بعد مقابل النفط وانهم يحصلون بدلا من ذلك على مساعدات. وأضاف أن المعارضين مازالوا يعانون من نقص البنزين.

 

وتوقفت صادرات النفط الليبية فعليا منذ اندلاع الأزمة في مارس آذار الماضي ما ساعد في رفع أسعار النفط لتتجاوز 125 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوياتها منذ يوليو تموز عام 2008.

 

وقالت مصادر الثلاثاء إن السعودية وغيرها من أعضاء أوبك زادوا انتاجهم من جانب واحد في محاولة لتعويض نقص الامدادات لكن المملكة خفضت انتاجها في الفترة الأخيرة بسبب تباطؤ الطلب.

 

ويعتقد لاعبون في سوق النفط أن قطر قامت بدور في مساعدة شركة فيتول التجارية على تصدير شحنة من الخام الليبي في وقت سابق هذا الشهر فضلا عن مساعدة شركة ترافيجورا التي قالت مصادر أمس الثلاثاء انها تحاول ترتيب تصدير شحنة من ميناء البريقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.