تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خبراء: أزمة"توشكى"لن تضر العلاقات المصريةالسعودية

 

محطة أخبار سورية

أكد خبراء اقتصاديون مصريون أن العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية والسعودية ومصر لن تتأثر نتيجة الأزمة الأخيرة بين الحكومة المصرية والأمير الوليد بن طلال حول أرض توشكى, مشيرين إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تمثل أكبر استثمارات خارجية، بالإضافة إلى أن العلاقة الوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي كبيرة.

 

وأضافوا أن الحكومة المصرية ستسعى لحل مشكلة أراضي الوليد بن طلال بما يرضي الطرف السعودي والرأي العام المصري, مشيرين إلى أن التوقعات تشير إلى زيادة حجم الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة القادمة.

 

ونفى الخبراء ما تردد في الآونة الأخيرة بشأن سحب الاستثمارات السعودية في مصر على خلفية إجراءات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك, مؤكدين أن زيارات الوفود السعودية التجارية الأخيرة إلى مصر تؤكد أن هذه الاستثمارات لن تتأثر على خلفية أزمة أرض الوليد بتوشكى.

 

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري عربي بالنسبة إلى مصر، ويبلغ إجمالي الشركات السعودية المسجلة في مصر 2355 شركة، وينفق السعوديون نحو 500 مليون دولار سنويًا من خلال الوفود السياحة السعودية لمصر، فيما يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 4 مليارات دولار, أما حجم الاستثمارات السعودية في مصر فتقدر بنحو 10 مليارات دولار، كما أن حجم استثمار السعوديين في سوق الأسهم المصرية يبلغ حوالي 8%.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.